زار محافظ ​بيروت​ ​القاضي زياد شبيب​ ​المعهد الفني​ الأنطوني في ​الدكوانة​، حيث كان في استقباله الأمين العام للجامعة الأنطونية الأب توفيق معتوق، مدير المعهد الأب شربل بوعبود، قائد منطقة بيروت في ​أمن الدولة​ العميد بسام أبي فرح، المدير الإقليمي لأمن الدولة في ​البقاع​ العقيد بشارة حداد، آمر فصيلة الدكوانة الرائد يوسف الدويهي، القاضية رنا صليبا، مدير العلاقات والاعلام في المعهد شربل اسطوري، الإعلاميون ​شربل عبود​ وليا عادل واليان يونس وأساتذة المعهد واصدقاء.

وجال شبيب في أقسام المعهد وتفقد ​الطلاب​، مطلعا على التقنيات المتبعة في تعليم أصول الفسيفساء والأيقونات والرسم.

وأثنى شبيب على "جهود المعهد ودوره في نشر الثقافة والفن والجمال"، معتبرا أن "​لبنان​ يتعافى ويتطور بوجود هذه المؤسسات التي تحافظ على تاريخه نموذجا للثقافة"، مشيراً الى أن "الفنون التي يدرسها المعهد ترتبط بتاريخ ​مدينة بيروت​ وإرثها التاريخي".

وبدوره، أشار بوعبود الى أنه "تحل في هذا الصرح الفني والثقافي ضيفا عزيزا، فإنه لوسام رفيع يزاد على أوسمة المعهد رفعة وبسالة، فلزيارتكم الكريمة معان كثيرة نستشفها من حضوركم المميز ومن تواضعكم المتجذر بإنسانيتكم التي تسعى إلى المنفعة العامة من خلال الخدمة التامة التي تنبع من ​المحبة​ الحقة".

وأشار متوجها إلى شبيب الى أنه "أنتم أصحاب الهمم والمبادرات، التي تسعى إل إحلال الحق وتثبيته بين الناس، فإنكم تجاهدون لترسيخ القيم من خلال قراراتكم وأحكامكم التي لا تقبل الجدل متى كانت عادلة ومنبثقة من قناعة بأن الحق يعلو ولا يعلى عليه، فأهلا وسهلا بكم ضيفا مكرما وصديقا وفيا ومواطنا مجبولا بالمواطنية إلى أبعد الحدود، يعكس حقيقة ما نتمناه لجميع مسؤولينا".

وشكر لشبيب زيارته، ناقلا إليه "محبة ​الرهبانية الأنطونية​"، مشيراً الى "أننا نؤكد التواصل والتعاون معا من أجل المعهد ومن اجل أن تبقى بيروت عاصمة الثقافة العريقة والفنون المتجددة التي تعكس قيمة الإنسان في لبنان. كما نؤكد مواصلة عمل المعهد في نشر الفن والثقافة حتى يبقى لبنان راية الفن والعزة والكرامة".