تم تكريم السفير ال​لبنان​ي لدى كوريا أنطوان عزام خلال الاحتفال السنوي الذي نظمته ​الجمعية البرلمانية​ الكورية للشؤون الدبلوماسية في مبنى مجلس الشعب الكوري، وذلك تقديرا لإسهامه في دعم العلاقات الكورية اللبنانية على المستويات كافة ومساندته ودعمه الأنشطة التي تعلي شأن لبنان في ​كوريا الجنوبية​. وحضر الاحتفال عدد كبير من نواب الأمة والشخصيات السياسية وسفراء الدول المعتمدين لدى كوريا.

وأكد عزام "عمق العلاقات القوية التي تربط كوريا ولبنان شعبا وحكومة وعلى مستوى ​القطاع الخاص​ في البلدين والذي طالما كان المحرك الرئيسي لترجمة العلاقات الطيبة إلى فرص واعدة"، مشيداً بـ"دور ​الجيش​ الكوري وإسهامه في إحلال السلام في لبنان من خلال مشاركة 350 جنديا كوريا في قوات حفظ السلام في الجنوب اللبناني، والدور المهم الذي تلعبه ​الكتيبة الكورية​ في التنمية المستدامة".

ولفت إلى أنه "خلال الفترة القصيرة لوجوده في كوريا حققت ​الدبلوماسية اللبنانية​ بدعم وتوجيهات وزير الخارجية جبران باسيل نجاحا كبيرا على المستوى الإقتصادي في كل من كوريا ولبنان، وتم إطلاق مبادرات عدة لإطلاق المطبخ اللبناني في كوريا من خلال حملة Tasty Lebanon أم من خلال تحفيز مصنعي النبيذ اللبناني للدخول إلى السوق الكوري. كذلك تعزيز حضور لبنان الثقافي من خلال المشاركة في معارض وأنشطة ثقافية وبرامج تبادل الخبرات على المستوى الجامعي والتقني والعمل على ربط الصناعيين الكوريين بنظرائهم اللبنانيين".

وأكد عزام "العمل الحثيث لإنشاء جمعية صداقة كورية لبنانية قوامها سفراء كوريا السابقين لدى الجمهورية اللبنانية ليصبح التكامل ممكنا مع جمعية الصداقة اللبنانية الكورية والتي تضم كوكبة من رجال أعمال لبنان، وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص وزيارات ووفود رجال الأعمال المتبادلة والتي كان لها بالغ الأثر في دعم العلاقات التجارية والإستثمارية المشتركة. والإهتمام بكوريا واضح من خلال تعليم الجامعات اللبنانية للغة الكورية ومن خلال استضافة كوريا للطلاب اللبنانيين لمتابعة دراستهم الجامعية، وأملنا أن يزيد عدد طلابنا في كوريا كونهم يلعبون دورا مهما في توطيد العلاقات".

وشدد عزام على "الدور المحوري لوزارة الخارجية اللبنانية وعلى رأسها باسيل لاطلاق عجلة التبادلات على المستويات كافة وربط لبنان بالأسواق العالمية".