ركّز أمين سر تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ابراهيم كنعان​، بعد اجتماع التكتل، على أنّ "همّنا الأوّل بعد ​الإنتخابات النيابية​، كان التمثيل الصحيح والنسبي وفق الأحجام في الحكومة، ومن المفترض ان يكون ذلك تأمّن بحده الأدنى اليوم"، مشدّدًا على "أنّنا أسهمنا إلى أقصى الحدود في حلحلة العقد، والكل يعرف دورنا على صعيد نيابة ​رئاسة الحكومة​، ولجهة توزيع الحقائب، لاسيما أنّ الأساسيات كثيرة من الأشغال العامة إلى العامة الصحة والتربية وسواها".

وأكّد أنّ "حقيبة "العدل" ليست المشكلة وكانت من حصة ​رئيس الجمهورية​، وفي غياب المداورة فمن حقّ الرئيس أن يحتفظ بها، لاسيما أنّ حقائب المالية والداخلية والعدل تشكّل أدوات الحكم، ومن حقّ رئيس الجمهورية المؤتمن على الدستور والرؤية الّتي لديه، أن تكون لديه الوسيلة للإصلاح الفعلي الّذي يراه، ومن المفترض أن يسلّم الجميع بذلك".

ولفت كنعان إلى "أنّنا نطالب ونساعد بتأليف حكومة اليوم قبل الغد، وهذه الحكومة هي حكومة جميع اللبنانيين ويفترض أن تعالج كلّ الملفات الأساسية"، منوّهًا إلى أنّ "كلّ يوم تأخير يدفع ثمنه لبنان، والطلبات الوزارية الجديدة ليست في محلها وعلينا أن نواجه الإستحقاقات سويًّا من "سيدر" إلى ​النفايات​ و​الكهرباء​ والملفات التربوية".

وأوضح أنّ "هناك تشريعات أساسية يتمّ إقرارها في المجلس النيابي ونساهم فيها، من الصندوق السيادي إلى التوظيف الخاص إلى قوانين عدة تحدث وفق المعايير العالمية"، مشدّدًا على أنّ ""النق" لا يفيد والصراع للصراع لا يفيد وهناك أشخاص ينتجون. نأمل في الايام المقبلة ان تتظهّر الصورة الإيجابية في حكومة وحدة وطنية تمثّل كلّ اللبنانيين".