أعرب نقيبُ المعلمين في ​المدارس الخاصة​ ​رودولف عبود​، عن "غضبٍ شديد يعتصر الأساتذة نتيجة التأخير في تطبيق القوانين"، لافتًا إلى أنّ "البعض يصرّ على دهورة الوضع التربوي من خلال تمرير مشاريع وحلول لفرضها على ​الكتل النيابية​ من دون الأخذ في الاعتبار ما منحه القانون للأساتذة من درجات".

وأوضح في حديث صحافي، "أنّنا في صدد القيام بجولة على الكتل النيابية وبعض النواب لإبلاغهم موقفنا من القضية التربوية والدرجات الست، وذلك بعدما غُيِّبنا عن الإجتماع الّذي عُقد في ​بكركي​، علمًا أنّنا نعتبرها مرجعية وطنية وحاضنة للمكوّنات التربوية بأكملها"، مشدّدًا على "أنّنا لا نزال متمسّكين بحصولنا على الدرجات الست، ومجرّد أن "شمّينا ريحة" إمكانية الإنتقاص من حقوقنا، عدنا إلى المنابر الإعلامية وإلى التحركات الميدانية".

وأكّد عبود أنّ "من غير المنطق أن تمضي الكتل النيابية بما قد يُطرح عليها من جانب واحد، لذا لن نسكتَ وسنواصل تحرّكنا واعتراضنا لمجرد عدم تطبيق القانون بالرغم من صدوره منذ سنة ونصف السنة"، مشيرًا إلى "العودة إلى لغة الإضرابات والاعتصامات، نتيجة وجود مَن يدفعنا إلى التصعيد، علمًا أنّ مكاننا الطبيعي في الصف ولسنا هواة اعتصامات".

يُذكر أنّ المجلس التنفيذي للنقابة سيعقد جلسةً استثنائية اليوم، بعد مرور أكثر من سنة على القانون 46 وصدوره في ​الجريدة الرسمية​.