أكّد ​مجلس أساقفة زحلة​ و​البقاع​، في موضوع كهرباء زحلة، "ضرورة الإبقاء على ​الكهرباء​ 24/24 ساعة، ولا يجب العودة إلى الوراء"، لافتًا إلى أنّ "ما قامت به "​شركة كهرباء زحلة​" منذ حوالي أربع سنوات، هي مبادرة إنمائية ريادية تستفيد منها ​مدينة زحلة​ و16 بلدة أخرى. إنّها تجربة ناجحة يجب المحافظة عليها والبحث في امكانية تحسينها، وهذا موضوع غير خاضع للنقاش".

ودعا المجتمعون، عقب اجتماعه الشهري في ​مطرانية سيدة النجاة​ للروم الكاثوليك، إلى "تغليب لغة الحوار والمصالحة على التباعد والخلافات والإتهامات، فيحلّ السلام والتآخي في القلوب وفي العلاقات، وتعزّز سبل التضامن والتعاون بين أبناء المجتمع الواحد والمدينة الواحدة والمنطقة الواحدة، وتحظى القطاعات بالدعم اللازم ولا سيما القطاع البلدي".

وأعربوا عن تقديرهم لـ"المشاريع الإنمائية الّتي تعدّها بلدية زحلة والّتي تطال الطرق والمواصلات والمواقف ومشاريع أخرى، من شأنها أن تزيد من الحركة السياحية والتجارية في زحلة"، داعين أبناء وبنات أبرشياتهم إلى "المشاركة في أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين وذلك يوم السبت 19 كانون الأول 2018 في ​كنيسة السيدة​ للسريان الأرثوذكس في حي السيدة".