شددت اللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​، خلال حفل توزيع افادات اقامته جمعية "​دار الامل​" قبل ظهر اليوم في سجن النساء المركزي- ​بعبدا​ لثلاثين من نزيلاته شاركن في دورات تدريبية في مجالات متعددة، على اهمية مواصلة دعم برامج اعادة التأهيل والاندماج الاجتماعي للسجناء عامة والسجينات خاصة، وذلك بما ينسجم مع المعايير والمواثيق الدولية ل​حقوق الانسان​ من جهة، وبما يعود بالفائدة على المجتمع من جهة ثانية، من خلال الحد من الجريمة وتحويل السجون الى مؤسسات اصلاحية.

بدوره، شدد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ​بيار بوعاصي​، على أن "قوة المجتمع تكمن في الوقوف الى جانب الفرد المجروح فيه"، مؤكدا "ضرورة النظر الى النزيلات في السجن والى جميع الحضور النظرة نفسها، ذلك ان للجميع القيمة الانسانية ذاتها وكذلك الطاقة والحياة وان اختلفت الظروف".

وتوجه للنزيلات فاكد لهن انه كان وسيبقى الى جانبهن، لافتا الى ان حضور السيدة الاولى وجمعية "دار الامل" تأكيد على الوقوف الى جانبهن في كل لحظة، مشيرا الى انهن سيتخطين هذه التجربة القاسية وسيتقدمن نحو الافضل. ودعا النزيلات ليكن قدوة لغيرهن ومثلا يحتذى به لكل من يمر بهذه التجربة الصعبة.