اعتبر وزير الخارجية السعودي ​عادل الجبير​ أن "حديث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بمنتدى مستقبل الاستثمار أكد قوة اقتصادنا واستمرارية مشاريعنا الكبرى وعزمنا المستمر على محاربة التطرف و​الإرهاب​ وفتح أبواب الطموح لشعوب منطقتنا من أجل مستقبل زاهر".

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد اعتبر يوم أمس في كلمة له خلال جلسة نقاش في مؤتمر الاستثمار في ​السعودية​، أن "ما جرى للصحافي ​جمال خاشقجي​ أمر مؤلم للغاية ويجب محاسبة المسؤولين"، مؤكدا "أننا نعمل مع ​الحكومة التركية​ لاستجلاء الحقيقية واستطمال التحقيقات في قضية خاشقجي"، مشيرا الى أن "هناك من يحاول استغلال الظروف لإحداث شرخ بين السعودية و​تركيا​".

وشدد على أنه " لن يستطيعوا ذلك طالما هناك ملك موجود اسمه الملك سلمان وطالما هناك ولي عهد اسمه محمد بن سلمان وطالما هناك رئيس في تركيا أسمه ​رجب طيب أردوغان​"، مشيرا الى أن "الحكومتين ستثبتان أنهما تتعاونان لمعاقبة أي مجرم".

ولفت الى أن "السعودية اتخذت خطوات كبيرة جدا في تطوير ​الاقتصاد السعودي​ وحوكمة وهيكلة الكثير من القطاعات"، معلنا أنه "آن الأوان لإعادة هيكلة قطاعات الامن الوطني لتصبح في مستوى القطاعات الاقتصادية".