أكدت النائب ​ستريدا جعجع​ "أن هدفنا الأساسي هو تحويل غد منطقتنا الى غد واعد، والدليل هو النهضة الانمائية الكبيرة التي نقوم بها، فاستراتيجية عملنا تركز على الانسان، وتحديداً انسان منطقتنا العنيد في الحق، الصامد والمناضل والمتمسك بأرضه ووطنه، لأنه لا معنى لكل انجاز إن لم يكن في خدمة هذا الانسان".

وخلال رعايتها الافتتاح الرسمي لمعمل فرز التفاح في بيت منذر – ​قضاء بشري​ لفتت جعجع الى أننا "وبعد طول دراسات واستعدادات، انطلقنا في ​القطاع الزراعي​ من بابه العريض انطلاقا ًمن البدء بتطوير ​البنى التحتية​ الزراعية، واليوم بافتتاح معمل فرز التفاح، الذي يعتبر الانطلاقة الصحيحة والعلمية لتهيئة تفاح منطقتنا للتصدير بحسب الشروط العالمية، نكون بذلك قد بدأنا العمل جديا ً للوصول الى حل مستدام لمشكلة التفاح".

وأشارت إلى أننا "اليوم بافتتاح معمل فرز التفاح، بدعم من "الوكالة الاميريكية للتنمية الدولية" (USAID) مشكورة، والذي يعتبر الانطلاقة الصحيحة والعلمية لتهيئة تفاح منطقتنا للتصدير، نكون قد بدأنا العمل جديا ً للوصول الى حل مستدام لمشكلة التفاح". وقالت: "إن مسار نهضة القطاع الزراعي الذي اطلقناه في منطقتنا يحتاج الى وقت ومتابعة ومثابرة ، كما يحتاج الى تعاون المزارعين وتجاوبهم مع كل خطوة نخطيها، ونحن لن نتوانى عن تقديم الدعم لهم لكي لا يبقوا مرتهنين الى من يتاجر بلقمة عيشهم وتعبهم، وليبقوا متجذرين في ارضهم".

وأعلنت النائب جعجع أن "معمل فرز التفاح، قد أصبح جاهزا ً تقنيا ً وعلى أعلى المستويات لاستقبال محاصيل تفاح مزارعي منطقة بشري وفرزها وتهيئتها للتصدير تبعاً للمعايير المطلوبة في الاسواق المحلية والخارجية. والخطوة اللاحقة التي يجري التحضير لها هي اعداد غرف تبريد في الطابق السفلي بهدف تخزي المحاصيل المفروزة وتمهيداً لتصديرها".