اعتبرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن "ظهور ولي العهد السعودي ​محمد بن سلمان​ مع نجل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​ وابتساماته المصطنعة والتقاطه صور "سيلفي" بالمنتدى الاقتصادي لم تنجح في خداع العالم"، مشيرةً إلى أنه "على الرغم من الأزمة التي تواجهها ​السعودية​، ظهر بن سلمان مبتسماً بمنتدى الاستثمار في ​ريتز كارلتون​ في ​الرياض​ وعقب جلوسه 15 دقيقة بالصف الأمامي، إلى جانب ملك ​الأردن​، التقط ولي العهد سيلفي مع المشاركين المبتهجين بهذا المنتدى".

وأوضحت أن "ولي العهد لم يتوانَ عن عمل هذه التصرفات من أجل حفظ ماء وجهه"، مشيرةً إلى أن "المؤثرة التي جمعت ابن سلمان بخاشقجي الابن قد جابت كافة أنحاء العالم، ففي قلب قصر اليمامة الملكي بالرياض ظهر ولي العهد القوي متشنجاً وهو يصافح شاباً يرمقه بنظرة ثاقبة. وكان هذا الزائر صلاح ابن الصحفي الذي تسببت حادثة وفاته في الثاني من الشهر الجاري بتشويه صورة بن سلمان".

ولفتت إلى أن "صورة ولي العهد رفقة صلاح خاشقجي تُشعرني بالرغبة في الصراخ والتقيؤ، فقد اصطحبوا صلاح، الممنوع من مغادرة البلاد، للقصر الرئاسي حتى يتقبل عزاء والده"، مشيرةً إلى أن "التضارب في الموقف السعودي وتصريحات ابن سلمان الأولى مع اعترافات السعودية اللاحقة تسبب برواج العديد من الشائعات حول ولي العهد، ففي الوقت الذي قال فيه البعض إنه كان مختبئاً بقصره بالرياض".