لفت رئيس حزب "القوّات ال​لبنان​يّة" ​سمير جعجع​ إلى أنهم "يتبجحون اليوم بانتصارات وهميّة باعتبار أنهم متعطشون للإنتصار في مكان ما وأتت إنتخابات اليسوعيّة لتعطيهم في بعض الأماكن وتأخذ منهم في أماكن أخرى كثيرة إلا أنهم يحاولون تصوريها على أنها محصورة في الأماكن التي أعطتهم ويتناسون كل الأماكن الأخرى في اليسوعيّة تحديداً وباقي ​الجامعات​ إلا أننا لن ننسى"، مشدداً على أن "تطوّر الأمور وتدرّجها واضح فمن لديه اخصام كالذين لدينا يجب ألا يقلق كثيراً على المستقبل".

واوضح جعجع أن "الأكثريّة الشعبيّة في اليسوعيّة لصالحنا ونحن مستعدون للحسبة على الأساس الذي يريدون إن على صعيد عدد الكليات أو مجموع الأصوات في الجامعة ككل، إلا أن من يريد القيام بالحسبة الدقيقة عليه أن يقوم بها على مستوى جامعات لبنان ككل ولو قاموا بذلك لما كان أطلّ علينا الليلة أحد ليعتبر أنه حقق إنتصاراً".

كلام جعجع جاء خلال استقباله وفداً من طلاب الجامعة اليسوعيّة (USJ)، في ​معراب​، في حضور الأمين المساعد لشؤون المصالح د. غسان يارد ورئيس مصلحة ​الطلاب​ شربل خوري.

وكان قد استهل جعجع كلمته بالقول: "سأبدأ كلامي عن الجامعة اليسوعيّة لأعود وأتطرّق إلى بقيّة الجامعات لأن لبنان وحدّة لا تتجزأ، ففي اليسوعيّة إذا ما أرادوا القيام بالحساب على أساس الكليات فقد فزنا بـ13 كليّة من أصل 20، إلا أنهم إذا ما اعتبروا أننا فزنا في الكليات الصغيرة فيما هم ربحوا الكليات الكبيرة فنحن مستعدون للحساب على أساس مجموع الأصوات في الجامعة ككل، ونحن مستعدون للقيام بالحسبة على أي من الأساسيين لأن الأكثريّة الشعبيّة معنا، إلا أننا لسنا مستعدون للحسبة على أساس الـ"لا أساس" أي منزلة ما بين المنزلتين لا يُعتمد فيها إما عدد الكليات أو مجموع الأصوات".

وشدد جعجع على أن فوزنا مردّه ليس فقط لطبيعة الأخصام التي لدينا وإنما لأننا نضم في صفوفنا شابات وشباب مؤمنون بقضيّة، فهل من الممكن لأحد أن يقول لي ما هي قضيّة الفريق الآخر باستثناء طلاب "​حزب الله​"؟ انا شخصياً لا أعرف ما هي قضيتهم فيما طلابنا لديهم قضيّة واضحة ترتبط بالماضي والحاضر والمستقبل ومن هذا المنطلق يتحركون ويضحون، إن في أيام الخير كالتي نمرّ بها اليوم أو في أيام السوء كتلك التي مرّت علينا في عهد الوصاية،لذلك سيستمرون ويصمدون".

وتوجه جعجع للطلاب مهنئاً بنتائج الإنتخابات في اليسوعيّة، وقال: "لن أستعمل كلاماً كبيراً خلال تهنئتي لكم كتعبير "إنتصار" إلا أنني في الوقت عينه لا أقبل أن يقول أخصامنا إنهم انتصروا لأنهم لم يحققوا اي انتصار".

وختم جعجع: "صحيح أنها إنتخابات طالبيّة وعلينا ربحها كما حصل إلا ان الأهم هو أن تتذكروا دائماً لماذا أنتم "قوّات" فأنتم "قوّات" لتكونوا بالفعل "قوّات".