نشرت صحيفة "​روسيسكايا غازيتا​" الروسية، مقالا عن انطلاق ​مناورات​ ​الناتو​ Trident Junctureالتي يشارك فيها عسكريون من 30 دولة. ولفتت فيه الى أن "وسائل الإعلام الغربية، تعترف بأن هذه المناورات هي الأكبر منذ انتهاء "​الحرب الباردة​" يشارك فيها 50 ألف عسكري من الدول الأعضاء في الحلف وكذلك ​السويد​ وفنلندا، مع 10 آلاف وحدة من المعدات والآليات العسكرية بما فها 250 طائرة ومروحية و65 سفينة حربية".

ورأت الصحيفة في تصريح أمين عام الناتو ل​ينس ستولتنبرغ​ "هذه المناورات هي لاختبار قدرة الحلف في استعادة سيادة الحليف، وفي هذه الحالة ​النرويج​ بعد عملية غزو عسكرية"، يقع "جوهر المناورات، التي ستجري خلالها ليس فقط العمليات الدفاعية بل والهجومية أيضا"، مشيرة الى أن "هذه المناورات ستكشف مدى استعداد قوات بلدان الناتو للعمل في الظروف المناخية القاسية".

واعتبرت أن "الأمر الملاحظ أنه بعد تدهور علاقات ​روسيا​ مع الغرب ازدادت المناورات العسكرية للناتو في النرويج، وهذا لم يحدث سابقا، لأن الحكومة النرويجية كانت تمتنع عن إقامة مثل هذه المناورات خوفا من أن تعتبرها موسكو استفزازية، كما كانت ترفض نشر قواعد الحلف على أراضيها، ولكنها قبل سنتين استسلمت وسمحت بتواجد 330 من أفراد مشاة ​البحرية الأميركية​ في قاعدة فيرينس الجوية".