وضع سفير ​الإمارات العربية المتحدة​ ​حمد سعيد الشامسي​ ومحافظ ​بيروت​ القاضي ​زياد شبيب​ حجر الأساس لملعب الإمارات "عام زايد 2018" في بلدة العوينات العكارية، بحضور المفتي ​زيد بكار زكريا​، القاضي الشيخ ​خلدون عريمط​، كاهن الرعية الاب الياس شبيب، ورئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ ​مالك جديدة​ ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

ولفت الشامسي الى أن "​لبنان​ هو شبيه بالنموذج الإماراتي في الانفتاح والعيش المشترك. لقد خطت دولتنا خطوات جريئة في هذاالإطار، حيث أنشأت وزارة التسامح"، مشيرا الى أنه "في دولتنا، 80 كنيسة، وفيها أكبر كنيسة في ​الشرق الأوسط​، ووضع مؤسس دولتنا حجر الأساس لبناء دولة عصرية حديثة تؤمن بالعيش المشترك وتحترم ​الانسان​".

بدوره قال شبيب: "لمدعاة فرح وسرور أن أرى هذا الجمع ملتفا حول مائدة واحدة، مائدة محبة، فهذا هو لبنان الذي نحب، هذه هي عكار، نموذج عن لبنان. حين انتقلت إلى بيروت وأصبحت محافظا هناك، أخذت معي هذه الروح، وكانت كافية لتشكل أحد أهم أسباب النجاح في العمل". أضاف: "لن أوفر جهدا أو مسعى لتأمين ما يمكن تأمينه لإنماء عكار، التي كانت وما زالت وستبقى في قلبي وعقلي أينما كنت في محافظة بيروت وغيرها. سأبقى متجذرا في هذه الأرض التي نشأت فيها وتنشقت هواءها وشربت ماءها النقي وسأعود إليها يوما ما، وسأبقى ​حريصا​ على إنمائها. وكما عكار، كذلك بيروت في قلبي وعقلي، فإنها المدينة التي أحببت ولن أوفر جهدا أيضا لإنمائها، لا سيما أن أهاليها وسكانها يستحقون الأفضل ومنحوني الكثير من الثقة".