استقبل رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب ​فؤاد مخزومي​ وفدا من ​مالكي العقارات والأبنية المؤجرة​ في بيروت ضم طلال عضاضة، ورستم حلواني وابراهيم زيدان. وتم التداول في آخر التطورات المتعلقة بالملف المتصل ب​قانون الإيجارات​.

ورحب مخزومي بالوفد متفهما مطالبهم، مؤكدا أن "هذه الأزمة التي تدور حول قانون الإيجارات المثير للجدل تستدعي اهتماما من الحكومة المقبلة ومجلس النواب"، لافتا إلى أن للمالكين حقوقا على الدولة وأن للمستأجرين حقوقا أيضا، والمهم اليوم العمل على حفظ حق الملكية الخاصة، وحق المستأجرين بالسكن والأمان الاجتماعي.

وأكد أننا "لا نقف مع طرف ضد آخر فنحن مع العدالة بين اللبنانيين لا سيما أهلنا في بيروت، الذين وعدناهم خلال الانتخابات بحلول للسكن، وخصوصا لفئة الشباب، محملا الحكومات المتعاقبة مسؤولية التأخير في حل مشكلة السكن والإيجارات والمالكين".

وأشار إلى أننا "سندفع من موقعنا في مجلس النواب إلى تفعيل عمل وزارة الإسكان والتعاونيات لتوفير سكن للشباب ابتداء من بيروت ووصولا إلى مختلف المناطق اللبنانية".

ونقل الوفد لمخزومي مطالب المالكين التي تتلخص بـ"عدم إعادة النظر في قانون الإيجارات والتزام مقرارت ​المجلس الدستوري​ في هذا الصدد، تأكيد مبدأ استقرار المعاملات والأوضاع القانونية بعدم إعادة صوغ قانون آخر، بعد أن صدر قانون الإيجارات الجديد النافذ حكما الرقم 2 والمنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 28/2/2017، الطلب من النائب مخزومي توصية رئيس الحكومة بتوقيع المراسيم التطبيقية وتشكيل اللجان ذات الصلة".

وقدم الوفد كتابا يتضمن ملاحظاتهم لتقديمها باسمهم إلى مجلس النواب و​وزارة المال​. وتطرق الحديث إلى هواجس أهل بيروت ومطالبهم ومنها قضية السكن و​القروض السكنية​ و​المياه​ و​الكهرباء​ وإنارة الشوارع وسواها من الملفات الحياتية الملحة.