إستقبل رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ في ​عين التينة​ الدوقة الكبرى للكسمبورغ ماريا ​تيريزا​، وعرض معها للأوضاع في ​لبنان​ والمنطقة وقضية ​النازحين السوريين​ والأعباء الكبيرة التي يواجهها لبنان جراء هذه القضية.

ثم استقبل بري وفدا نيابياً بولونياً برئاسة رئيس جمعية الصداقة البرلمانية البولونية اللبنانية النائب بافيل سكويتيسكي، يرافقه كل من الإتحاد اللبناني الدولي ل​رجال الأعمال​ ممثلاً برئيسه الدولي روبير جريصاتي، والنادي البولوني العربي للثقافة و​الإقتصاد​، وذلك بدعوة من الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال، وحضور نائب رئيس ​حركة أمل​ ​هيثم جمعة​.

ورحب الجانب البولوني بتأسيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية البولونية، وأكدوا رغبتهم بالتعاون الدائم بين اللجنتين مما من شأنه تحفيز الإستثمارات وتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين بلونيا ولبنان.

وأبلغ الوفد بري عن اللقاء الذي سيعقد غداً الثلاثاء والذي سيتم خلاله توقيع عقد إتفاقية استراتيجية للتعاون بين الإتحاد والنادي البولوني العربي لتحفيز الإستثمارات بين البلدين، متمنياً رعاية دولة الرئيس الدائمة لهذا التعاون.

وقد أكد رئيس الإتحاد اللبناني الدولي لرجال الأعمال جريصاتي خلال اللقاء "أهمية هذه الزيارة التي قام بتنظيمها الإتحاد للوفد النيابي البولوني والتي تشمل كبار المسؤولين في كل من لبنان و​سوريا​ بهدف إقامة تعاون استراتيجي بين كل من بولونيا ولبنان وسوريا، وبحيث يلعب لبنان دور الجسر الحيوي للشركات البولونية الراغبة في المشاركة في إعادة إعمار سوريا".

ثم إستقبل بري سفير الكويت في لبنان عبد العال القناعي وعرض معه للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.