رأى وزير الدولة لشؤون التخطيط في حكومة تصريف الاعمال ​ميشال فرعون​ أن "صعوبة الوضع تفرض على ​الحكومة​ العتيدة أن تعطي رسالات واضحة من الاصلاحات التي تطال كل ​لبنان​"، مشيراً الى "أهمية تأليف الحكومة وعلى كل وزير يدخل اليها أن يكون ملتزما بسلة الاصلاحات التي وضعها ​الرئيس ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ ليتم تنفيذها مع بداية الحكومة، لأننا نعرف أن سنة 2019 ستكون سنة صعبة على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وعلى صعيد ​العجز المالي​. وكنا نتمنى ان يكون إصلاح بإنشاء وزارة خاصة بالبلديات و​اللامركزية الادارية​، وايضا الفصل بين ​وزارة الطاقة والمياه​".

وخلال حفل العشاء التكريمي الذي أقامته روابط مخاتير لبنان لمؤسس الصندوق التعاوني للمختارين المختار بشاره غلام في فندق "هيلتون متروبوليتان" - ​سن الفيل​، اوضح فرعون أنه "في الحقيقة هذه المحطة ليست لتكريم مسيرة المختار المستمرة، ولكن لنشهد للحقيقة حتى لا تشوهها الايام، خصوصا أننا جميعا اتفقنا حول هذه الحقيقة، ونتمنى أن يكمل المختار ابرهيم حنا مسيرته لنكرمه بعد سنوات على انجازات سيقوم بها، ولكن اليوم لنشهد على نجاح المختار غلام ومتابعته للمشروع الكبير والمهم جدا لكل مخاتير لبنان، ألا وهو مشروع الصندوق التعاوني للمختارين".

ولفت الى أنه "منذ عام 2000 شاركت أنا والمختار غلام ومع بعض الوجوه بيننا، حيث كان المختار حاملا الراية دون أن يكون لدى الجميع أي فكرة عن أهمية الصندوق والى أين سيصل. وهو كان يعرف كل التفاصيل حيث شرح لنا لنتحمس معه لهذه الفكرة، وقد اصبح لبنان كله بحاجة الى هذا المشروع. واليوم سمعنا النشيد الوطني للمخاتير الذين يمثلون النسيج الاستثنائي لكل مناطق لبنان، يحدثوننا عن الماضي وهم يجهزون للمستقبل، والذي يقول إن الحكومة الالكترونية تخفف من عمل المختار، ولكن نحن نقول ان لا شيء يمكن أن يحل مكان المختار في لبنان".