وزّع "حزب القوات ال​لبنان​ية"، أسماء وزرائه الأربعة للحكومة المقبلة الّتي سلّمها إلى رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​. والأسماء هي: نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​غسان حاصباني​، ​مي شدياق​، كميل ​شاكر أبو سليمان​ و​ريشار قيومجيان​.

كما أرفق الحزب أسماء الوزراء الجدد بالسيرة الذاتية الخاصة بكّل منهم، وهي على الشكل الآتي:

* غسان حاصباني:

- وُلد في ​بيروت​، منطقة الرميل، بيروت عام 1972.

- متأھّل وله ثلاثة أولاد.

- نائب رئيس حكومة ووزير صحة منذ كانون الأول عام 2016.

- إداري وخبير على المستوى الدولي في التخطيط والاقتصاد والتكنولوجيا.

- شغل بعدما أنھى دراساته في لندن، عددًا من المناصب القيادية في ​أوروبا​ و​الشرق الأوسط​، من أھمّھا نائب الرئيس والشريك في مؤسسة الإستشارات الاستراتيجية والادارية "بوز أند كومباني" والرئيس التنفيذي للعمليات الدولية في مجموعة الإتصالات ​السعودية​ "Group STC".

- عضو سابق وحالي في مجالس إدارات شركات عالمية متعدّدة الأحجام في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، كما ھو عضو في مجلس الأجندة العالمية في منتدى الإقتصاد العالمي وزميل في شبكة القيادة العالمية في معھد "أسبن".

- عضو في "معھد الھندسة والتكنولوجيا" وفي مجلس المھندسين في ​بريطانيا​، ورئيس "Cedar Institute" للشؤون الإقتصادية والإجتماعية في لبنان. له مؤلّفات عديدة منھا "جمھورية خارج الكھف، وجھة لبنان في عالم متغير" و"الشرق الأوسط في 2030" الصادر باللغة الإنكليزية، وكتابات اُخرى صادرة في لندن في عامي 1996 و1999 وله كتابات ومقالات ومحاضرات عالمية عدة.

- حائز على شھادة بدرجة امتياز في الھندسة وماجيستير في إدارة الأعمال (MBA) من بريطانيا.

* مي شدياق:

- مواليد بيروت، 20 حزيران 1963.

- حائزة شهادة الدكتوراه في علوم الإعلام والتواصل من "جامعة باريس الثانية- Université Paris II Panthéon Assas".

- أستاذة في مواد الصحافة والتلفزيون والراديو في "جامعة سيدة اللويزة" منذ عام 1997.

- مؤسِّسة ورئيسة "مؤسسة مي شدياق - MCF" والمعهد الإعلامي التابع لها "MCFMI".

- مؤسِّسة ورئيسة أكادمية "ALAC -Academy of Leadership & Applied Communications" المرخصّة بالمرسوم رقم 2844/ 2016.

- بدأت مسيرتها المهنية كمذيعة في إذاعة "صوت لبنان" عام 1982. عمِلت كمراسلة ومذيعة أخبار في تلفزيون "ال بي سي" منذ عام 1985.

- تولّت رئاسة قسم الإعلام في سفارة لبنان في ​سويسرا​ بين عامي 1989 و1990. عمِلت في ​قطاع العقارات​ بين عامي 1994 و1998.

- أعدّت وقدّمت برنامج الحوار السياسي الصباحي "نهاركم سعيد" عبر "ال بي سي" بين عامي 1998 و2005.

- ناضلت من أجل حريّة اللبنانيين في وقت كان القليلون يجرأؤن على الإعتراض على حالة الطغيان السائدة، ممّا عرضّها للعديد من التهديدات بالقتل.

- بعد ستة أشهر على اغتيال رئيس الوزراء السابق ​رفيق الحريري​ في عام 2005، تعرّضت شدياق لمحاولة تفجير سيارتها ممّا تسبّب في فقدانها ساقها اليسرى وذراعها. بعد عشرة أشهر من العمليات الجراحية والعلاج وبرامج إعادة التأهيل، عادت إلى شاشة التلفزيون في برنامج حواري سياسي وهو "بكل جرأة".

- وضعت كتابين الأوّل عام 2006 بعنوان: "Le ciel m’attendra" الّذي حصل على جائزة "Prix vérité" في "Le Cannet"، ​فرنسا​. تلاه كتاب "La télévision mise à nu" عام 2014 وقد مُنِح الكتاب الثاني "جائزة فينيكس".

- حصلت خلال مسيرتها على العديد من الجوائز والميداليات المحلية والدولية كجائزة حريّة التعبير من الاتحاد الدولي للصحافة الفرنسية (UPF)، عام 2005، وجائزة اليونسكو "غييرمو كانو لحرية الصحافة"، عام 2006.

- كما حصلت في حزيران 2016 على درجة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا. وفي عام 2017، حصلت على جوائز الإنجاز مدى الحياة من الجامعة اللبنانية الكندية والجامعة الأميركية في لبنان. وفي عام 2017، منحها ​البابا فرنسيس​ ميدالية القديس غريغوار الكبير "Dame de l’ordre de Saint Gregoire-le Grand 2017". قلّدها الميدالية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عام 2018 في بكركي.

- أمّا في العام 2017، فنالت جائزة "منيرفا آنا ماريا مامولانتي لحقوق الإنسان والحقوق المدنية" لفئة النساء، بالإضافة إلى ميدالية رئاسة الجمهورية الإيطالية.

- في نيسان 2010، عيّنها "المعهد الدولي للصحافة" في فيينا، بطلةً وقلّدها جائزة أبطال العالم في حريّة الصحافة.

- في أيار 2007، قلّدها رئيس الجمهورية الفرنسية ​جاك شيراك​ ميدالية "Chevalier de l’Ordre de la Légion d’Honneur" في قصر ​الإليزيه​.

- في تشرين الأول عام 2006، نالت جائزة الشجاعة في الصحافة من الـ"International Women’s Media Foundation (IWMF)".

- صنّفتها وزيرة الخارجية الأميركية ​كوندوليزا رايس​ عام 2006 من بين أبرز الشخصيات الإعلامية في العالم.

* كميل شاكر أبوسليمان

- مواليد المتين في 1 كانون الأول 1959. متأهل من ماري - كريستين رياشي. أولاده بيار- شاكر 28 سنة ومارك 24 سنة.

- المؤهلات التعليمية: تخرج من مدرسة سيدة الجمهور في 1976.

- حصل على الشهادات المذكورة أدناه، مع تقدير مشرف من الجامعات التالية:

1979: إجازة في الحقوق من جامعة القديس يوسف، 1980: ماجيستر في القانون من جامعة القديس يوسف، 1981: ماجيستر في القانون من جامعة هارفرد، 1982: ماجيستر في الفنون من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية.

- عضو في كلّ من ​نقابة المحامين​ في نيويورك ونقابة المحامين في بيروت.

- الخبرات العملية

بدأ مهنته كمحاٍم في نيويورك في 1982. في عام 1986، وهو في السابعة والعشرين من عمره، انتخب في مكتب المحاماة الّذي كان يعمل لديه، ليكون بذلك الشريك الأصغر سنًّا في تاريخ المكتب. هو حاليًّا شريك أساسي في "senior partner" في مكتب المحاماة العالمي "ديكارت"، وهو يضمّ أكثر من ألف محاٍم، وتتخطّى إيرادته السنوية المليار دولار.

- يتولّى المناصب التالية ضمن مكتب "ديكارت Dechert": رئيس مكتب لندن، عضو في لجنة إدارة المكتب، رئيس قسم الأسواق الناشئة، رئيس قسم الأسواق المالية العالمية.

- يُعتبر أحد أبرز المحامين عالميًّا في مجالي الأسواق الناشئة والأسواق المالية العالمية، إذ لعب دورًا أساسيًّا وقياديًّا في هندسة وإتمام مجموعة من العمليات المالية الإبتكارية والفريدة من نوعها في أسواق رأس المال العالمية. وهو محام لمجموعة من الدول في إصدارها للسندات على الأسواق المالية العالمية، ومنها مصر، الأردن، المغرب، تونس وغيرها من الدول.

- منذ عام 1995، هو المحامي الأساسي لكافة إصدارات اليوروبوند الّتي تقوم بها ​الدولة اللبنانية​.

- الجوائز الرئيسية: في 2016، اختير كأحد أفضل 10 محامين ابتكاريين في أوروبا Financial Ten Top .Financial Times الـ قبل من Lawyers in Europe. في 2017، نال أول جائزة "انجاز لمدى الحياة- Award Achievement Lifetime" من قبل "The International Financial Law Review" الّتي نوهت أنّ لأبو سليمان الدور الأبرز في تطوير الأسواق المالية في الشرق الأوسط و​شمال إفريقيا​ خلال السنوات الخمس والعشرين السابقة.

- في 2018، سمّي كمتمم الاتفاقات للعام "Dealmaker of the year" من قبل "The American lawyer"، علمًا أنّ هذه الجائزة تُعتبر إحدى أهمّ الجوائز وأكثرها تقديرًا في عالم القانون.

- ناشط في عدة جمعيات خيرية ومدنية، هو من مؤسّسي جمعية "Lebanese International Finance Executives". كما يقدّم من خلال مؤسسة شاكر أبو سليمان، مجموعة من المنح التعليمية للطالب اللبنانيين المتفوقين، بما فيها في جامعة القديس يوسف وجامعة هارفرد وسواها من الجامعات.

* ريشار قيومجيان

- ريشار شاھان قيومجيان هو مواليد بطحا، كسروان 1962 وهو متأھل من راوية أبي يونس ولهما إبنتين: ساندرا وسابين.

- التحصيل العلمي: دبلوم دراسات عليا في ال​سياسة​ الدولية، معهد السياسة العالمية- The Institute of World Politics"، واشنطن عام 2008.

- حصل على دبلوم دراسات عليا في طب عام الأسنان المتقدم وبيولوجيا الفم، من جامعة "ميريالند في بالتيمور - university of maryland baltimore usa" عام 1997، وهو حائز على شهادة دكتور في جراحة الفم وطب الأسنان، جامعة القديس يوسف -بيروت 1984.

- خريج المدرسة المركزية في جونية، و"ثانوية القلب الأقدس Lycée du Sacré Cœur, Aix‐en‐Provence, France".

- تسلم مسؤوليات الحزبية أهمها: رئيس مصلحة الطلاب 1986-1987

- كان أمين الإعلام في المجلس السياسي للقوات (في الانتشار) 1999-2001

- مدير عام بيت المستقبل 1989-1990

- رئيس فرع التقديمات التربوية في مؤسسة التضامن الإجتماعي 1987-1989.

- مرشح الحزب للانتخابات النيابية عن مقعد الأرمن الكاثوليك في دائرة بيروت الأولى لأعوام 2009، 2013 و2014.

- له كمّ من المقالات السياسية والفكرية والتاريخية، والعديد من المقابلات الصحفية وإلاذاعية والتلفزيونية.

- هو المتحدث الرسمي بإسم الحملة الإنتخابية للحزب العام 2009.