أوضح النائب ​جهاد الصمد​، متحدثًّا عن النواب السنة المستقلين، "أنّنا مجموعة غير طارئة على الحياة السياسية وشرعيّتها من الناس"، مشدّدًا على أنّ "لا أحد يمكنه تحميلنا مسؤولية تعطيل تأليف الحكومة. من يتحمّل ذلك هو مَن مِن الأساس رفض الإعتراف أنّ هناك فريقًا آخر لدى السُنة لديه رأي مخالف لرأي "​تيار المستقبل​"، ولم يعترف بنتائج ​الإنتخابات النيابية​".

وركّز في حديث تلفزيوني، على "أنّنا نواب مستقلون، انتشارنا على مساحة الجمهورية اللبنانية، من خلال أشخاص موجودين وتاريخهم يشهد لها"، لافتًا إلى أنّ "هناك تحالفًا سياسيًّا مع حلفائنا، ودفعنا أثمانًا منذ عام 2005 لأنّ مبادئنا واضحة"، مركّزًا على أنّ "هناك 6 نواب، يحق لهم أن يتمثّلوا بوزير، وهذا مطلب محق. رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ قال إنّه خسر في الإنتخابات، وهذا يجب أن تتمّ ترجمته في مكان ما".

وأكّد الصمد أنّه "إذا كان الحكومة المقبلة هي حكومة وحدة وطنية، إذًا من المفترض أن نكون ممثّلين في الحكومة. كما أنّ موقف حلفائنا ثابت، ولا يقفون معنا "نكاية""، مشيرًا إلى "أنّنا أثبتنا في الإنتخابات النيابية من خلال الأصوات التفضيلية أنّ هناك رأيًا آخر غير "المستقبل" لدى السُنة، وبالتالي حصتّنا يجب أن تكون من حصة السُنة في الحكومة".