أعرب رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، عن أمله في أن "نكون قد حللنا كلّ الأمور الّتي تعيق تشكيل الحكومة خلال الأيام المقبلة، بعد كلّ هذا الوقت الّذي انتظرناه".

وركّز خلال حفل عشاء أقامه رجل الأعمال الياس ضومط، في منزله في الأشرفية على شرفه، على أنّ "رجال الأعمال هم الأساس في أي اقتصاد بالعالم. وإذا نظرنا إلى كلّ الدول ذات الإقتصاد القوي، نجد أنّها مبنيّة على القطاع الخاص الّذي يحرّك الإقتصاد الوطني. هذا الأمر ينطبق على ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​أوروبا​ وحتّى ​دول الخليج​، الّتي باتت تقلّص الإعتماد الأساسي على ​النفط​ وتتحوّل إلى الإعتماد على القطاع الخاص الحيوي والمنفتح على الإقتصاد الحر".

ولفت الحريري إلى أنّ "القطاع الخاص هو الّذي بإمكانه أن يوظّف أعدادًا كبيرة من اليد العاملة اللبنانية، إذا أمنّا له كدولة كلّ ما يحتاجه، سواء من ​الكهرباء​ أو الطرقات أو ​الإنترنت​ أو غيرها"، منوّهًا إلى أنّ "كلّ هذه الأمور ركّزنا عليها في مؤتمر "سيدر". ومن هنا، ستجدون كلّ الدعم منّي لكم".

وشدّد على "أنّني معكم وسأبقى كذلك، وسأعمل لمصلحة البلد، وعلى اللبنانيين أن يعرفوا بالمقابل حجم ما تقدّمونه كقطاع خاص، بخاصّة وأنّ هناك تشويشًا إعلاميًّا على هذا الموضوع، وهناك بعض السياسيين الّذين يعتقدون أنّهم إذا مارسوا أسلوب الضغط على القطاع الخاص، من خلال زيادة ​الضرائب​ وغيرها، يمكنهم تحقيق فائدة للاقتصاد"، موضحًا أنّ "هذا الأمر غير صحيح، ونحن نسعى إلى إعطائكم حوافز ونوفّر لكم كلّ التسهيلات لكي تتمكّنوا من العمل، وهذا ما يخلق النمو في الاقتصاد".