استقبل رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ وفدا نيابيا ​بولونيا​ برئاسة رئيس جمعية الصداقة البولونية -ال​لبنان​ية النائب بافيل سكويتيسكي يرافقه رئيس الاتحاد اللبناني الدولي لرجال الاعمال روبير جريصاتي، والنادي البولوني العربي للثقافة و​الاقتصاد​.

واطلع الوفد الحريري على اللقاء الذي سيعقد اليوم، ويتم خلاله توقيع اتفاقية استراتيجية للتعاون بين الاتحاد والنادي البولوني العربي لتحفيز الاستثمارات بين البلدين، متمنيا رعاية الرئيس الحريري الدائمة لهذا التعاون.

كذلك أبدى الجانب البولوني ترحيبه بتأسيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية - البولونية، وأكد "رغبته بالتعاون الدائم لتحفيز الاستثمارات وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين".

بعد اللقاء، أكد جريصاتي "أهمية زيارة الوفد البولوني والتي نظمها الاتحاد الدولي لرجال الاعمال وتهدف الى "إقامة التعاون الاستراتيجي بين كل من بولونيا ولبنان و​سوريا​ بحيث يلعب لبنان دور الجسر الحيوي للشركات البولونية الراغبة في المشاركة في اعادة إعمار سوريا من جهة، ويستفيد من الهبات التي تقدمها الدولة البولونية لإعادة ​النازحين السوريين​ من لبنان الى بلدهم من خلال بناء اماكن سكن لهم في سوريا من جهة اخرى".

واستقبل الحريري وزير الخارجية ​العراق​ي ​محمد علي الحكيم​، وعرض معه آخر المستجدات في لبنان والعراق وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل سفيرة ​فنلندا​ تارا فرنانديز، وعرض معها آخر المستجدات والعلاقات الثنائية.

والتقى الحريري النائب ​ديما جمالي​، وبحث معها في المستجدات.