اجرى رئيس تيار المرده ​سليمان فرنجيه​ سلسلة لقاءات في العاصمة الروسية موسكو. وقد التقى فرنجيه وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​ في مقر وزارة الخارجية في موسكو بحضور الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط و​إفريقيا​ نائب وزير الخارجية ​ميخائيل بوغدانوف​ ومستشارين حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول تطورات الوضع في لبنان والشرق الأوسط بالاضافة الى اوضاع ​النازحين السوريين​ في لبنان ودور روسيا في المنطقة وكان تأكيد على عمق العلاقة بين لبنان وروسيا .

وشرح فرنجية موقفه من مجمل التطورات في لبنان و​الشرق الاوسط​، وشدد على ضرورة عودة النازحين السوريين الى بلدهم والمحافظة على كيانات الدول وابعاد شبح التقسيم عنها لافتا الى اهمية التعاون لمكافحة الارهاب .

اثر اللقاء انتقل رئيس تيار المرده والوفد المرافق الى مقر الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف حيث عقد اجتماع تم في خلاله التباحث في الامور التي تم التطرق اليها في مقر وزارة الخارجية لاسيما تفاصيل الشؤون اللبنانية لجهة ​تشكيل الحكومة​ والوضعين الاقتصادي والاجتماعي وتأثير وجود النازحين على الاوضاع في لبنان.

من جهته رحب لافروف بفرنجيه والوفد شارحا تاريخ العلاقات بين لبنان وروسيا مؤكدا اهتمام بلاده بسيادة لبنان واستقلاله.

مؤكدا انهم "مهتمون بالحفاظ على لبنان كدولة ذات سيادة، موحدة ومستقلة"، مضيفا:" إنني على قناعة بأن القوى السياسية التي تمثلونها تعتبر جزءاً مهماً من ​المجتمع اللبناني​، وتتخذ الموقف نفسه وتريد بأن يتفق جميع اللبنانيين بغض النظر عن انتمائهم العرقي والديني، فيما بينهم على جميع القضايا المعقدة المتعلقة ب​الحياة​ الداخلية".

وأكد لافروف، أن "روسيا شأنها شأن جميع أصدقاء لبنان المخلصين، رحبت ب​الانتخابات​ البرلمانية التي أجريت في أيار من هذا العام والتي سمحت بإنهاء الأزمة السياسية الطويلة".وتابع لافروف :"لدينا اهتمام بتقييمكم للوضع في المنطقة، خاصة في البلدان المجاورة، أقصد بذلك سوريا في المقام الأول، سنكون على استعداد لتقاسم الجهود التي تبذلها روسيا للمساعدة في حل الأزمة في سوريا بأقرب وقت ممكن".