كشفت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "معلومات توافرت لدى فصيلة ​المريجة​ في وحدة الدرك الإقليمي، حول قيام موظّف سابق في "​مؤسسة كهرباء لبنان​" بإيهام المواطنين والمقيمين في محلتي ​حي السلم​ و​تحويطة الغدير​ في ​الضاحية الجنوبية​، بتأمين ​التيار الكهربائي​ خلال فترة التقنين، إذ كان يعمد إلى تمديد "كابلات" إلى المنازل من مناطق تتغذّى بالتيار الكهربائي، للاستفادة منها في مناطق أُخرى، حيث لا تتوفّر فيها الكهرباء، وبالعكس، وذلك مقابل اشتراك شهري".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 27 تشرين الأول 2018، تمكّنت الفصيلة المذكورة من توقيفه في محلة حي السلم ويُدعى: "أ. ط" وهو لبناني من مواليد عام 1973"، مبيّنةً أنّ "باستماع إفادات العديد من المشتركين لديه، أكّدوا انّهم كانوا يدفعون له اشتراكات شهرية منذ حوالي 5 سنوات، ظنًّا منهم انّ التيار هو من إنتاج مولدات كهربائية. وقد تبيّن أنّه أقدم على تأمين التغذية الكهربائية لمجمعات ومبانٍ سكنية كبيرة ضمن محلّة المريجة".

ولفتت المديرية إلى أنّ "الموقوف أُحيل إلى مكتب ​مكافحة الجرائم​ المالية وتبييض الأموال في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسّع بالتحقيق معه، بناء على إشارة القضاء المختص".