أوضح النائب ​جهاد الصمد​، أنّ "هدف زيارتَي "اللقاء التشاوري للنواب السنة المستقلين" إلى كلّ من رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ والمعاون السياسي للأمين العام لـ"​حزب الله​" ​حسين الخليل​، هو عرض موقفنا وحقّنا الطبيعي بالتمثيل في الحكومة، ونحن لا نسعى للتعطيل بل نريد الحكومة اليوم قبل الغد، لكن لا يمكنهم وضع معيار للتمثيل في الحكومة وتجاوز هذا المعيار في حقّنا التمثيلي".

ولفت في حديث صحافي، إلى أنّ "الكوتا السنية هي ستة وزراء في الحكومة، ونحن كـ"لقاء للنواب السنة المستقلين"، من حقّنا أن نتمثّل في الحكومة من حصة الوزراء السنة لا من حصة أي جهة أُخرى"، مركّزًا على أنّ "الموضوع عند رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، لإيجاد الصيغة لتمثيلنا. نحن علينا أن نطالب بحقنا وهما عليهما وضع الإخراج لهذا الموضوع".

وعمّا كان بري ينوي التحرّك تجاه الرئيسين لمعالجة هذا الموضوع؟ بيّن الصمد أنّ "بري لا ينتظرنا ليتحرّك انطلاقًا من حرصه ومن موقعه الوطني".

وحول دقة المعلومات عن أنّ "حزب الله" متمسّك بعدم تشكيل الحكومة قبل إقرار حق النواب السنة بالوزارة، شدّد على أنّ "هذا الموقف معلن رسميًّا وليس سرًّا"، كاشفًا أنّ "لقاء الرئيس عون ممكن أن يحصل لعرض موقف النواب السنة المستقلين. الرئيس عون أوّل من قال بتطبيق المعيار الواحد في تشكيل الحكومة".