ى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سامي فتفت​ ان "الجميع ومن دون استثناء يعمل اليوم من أجل ​الانتخابات​ النيابية بعد 4 سنوات وكل نائب يفكر كيف سيظل نائبا بعد 4 سنوات"، لافتا إلى انه "نأمل ​تشكيل الحكومة​ هذا الاسبوع أو الاسبوع المقبل على أقبل تقدير"، معتبرا ان "الكرة اليوم بملعب ​حزب الله​ بموضوع تمثيل النواب ​السنة​ المستقلين، لديه ورقة ضغط يستخدمها وهذا الامر حذرنا منه في ​الانتخابات النيابية​ عندما قلنا أنه سيكون هناك نواب سنة سيستخدمهم حزب الله من أجل الضغط".

وشدد فتفت في حديث تلفزيوني على انه "لا تراجع عن موقفنا بعدم اعطاء النواب السنة من حصتنا"، سائلا "هل من الممكن ان نضعف أنفسنا أمام القاعدة الشعبية؟".

ولفت إلى أنه "تخطينا العديد من المراحل ووصلنا إلى ربط النزاع مع حزب الله وهو خصمنا الاساسي في البلد وهناك أمور تجبرنا ان نمد يدنا إلى كافة الفرقاء لأن البلد يحكم من الجميع لذلك ذهب رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية". وأضاف "ان الحريري هو الوحيد الذي يفكر بمصلحة البلد ومد يده للجميع وتنازل كثيرا من أجل البلد".

كما وأشار إلى انه "نحن كنواب في ​تيار المستقبل​ نلبي حاجات المواطن قدر المستطاع ولدينا تواصل مع المواطن أكثر من قبل ومن المؤكد انه في الانتخابات المقبلة سيكون تمثيلنا أفضل من اليوم".