أطلقت شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة في ​لبنان​ "تاتش"، الدورة الثانية من برنامج "تاتش للإبتكار- TIP" المخصّص لإختيار الدفعة الثانية من الشركات الناشئة للإنضمام إلى البرنامج.

ويُعدّ برنامج "تاتش للإبتكار- TIP" منصّة مبتكرة هدفها دعم وتمكين رواد الأعمال في لبنان، وجزءًا من استراتيجية شركة "تاتش" الّتي تسعى إلى المساهمة في تطوير النظام البيئي للابتكار الرقمي. كما أنّه يأتي في إطار برنامج ​الأمم المتحدة​ للتنمية المستدامة الهدف رقم 9، الّذي يركّز على التطوّر الصناعي والإبتكار والبنية التحتية في لبنان.

ويختار برنامج "تاتش للإبتكار" كلّ ستة أشهر، ما بين 4 و6 رواد أعمال واعدين، ويتيح لهم إمكانية استخدام "touch Lab" في ​وسط بيروت​ كمساحة عمل. ومنذ إطلاق المبادرة في وقت سابق من هذا العام، إحتفلت "تاتش" في أيلول الماضي بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج من خلال منح شهادات لأصحاب المشاريع الرابحة.

في هذا الإطار، لفت الرئيس التنفيذي لشركة "تاتش" إمري غوركان، إلى أنّ "منذ إطلاقه، استطاع برنامج "تاتش للإبتكار- TIP" أن يطلق العنان لإمكانات رواد الأعمال الواعدين في لبنان"، مركّزًا على أنّ ""TIP" يُعتبر جزءًا من مبادرة "MIC Ventures" الّتي أطلقها رئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​، للإستثمار في الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة ومتوسطة، مع التركيز على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيره من المجالات القائمة على المعرفة".

وشدّد عل "أنّنا نؤمن حقًّا بأنّ النظام البيئي الريادي في لبنان لديه القدرة على الازدهار، لذا فنحن ملتزمون دعمه وتنميته".

أما المرشحين الذين تأهلوا للدورة الثانية من البرنامج فهم: The Makers Hub/Kids Genius، Hello Harold، TaQadam، Fallound، Lexyom وCrowd Powered.