لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​سمير الجسر​ إلى أن "رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ لن يقبل بتوزير النواب ​السنة​ الستة في الحكومة، وكلامه "فتّشوا عن غيري" اكبر دليل، يسمحولنا فيها، تركيبة البلد لا تسمح بأن يتدخّل فريق معيّن في حصّة الاخرين ويُحدد حجمهم التمثيلي، خصوصاً مع موجة التمثيل الطائفي والمذهبي التي وللاسف تجتاح البلد".

وفي تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشار الجسر إلى ان "هناك خلفية غير سليمة وراء ما يُسمّى بالعقدة السنّية، واذا اردنا السير بهذا المنطق في ​تشكيل الحكومة​، فإننا سنفتح الباب امام مطالبة 19 نائباً مسيحياً من خارج "​التيار الوطني الحر​" و"​القوات اللبنانية​" بان يتمثّلوا بالحكومة اسوةً بهؤلاء النواب السنّة الستة، وعندها ستتغيّر خريطة توزيع الحصص".

وأضاف: "أستغرب كيف ان فريقاً معيّناً يُطالب بحصص لاخرين. هذه بدعة جديدة من ضمن بدع عدة غير موجودة اصلاً، وكيف ان نواباً يدّعون انهم في تكتل مستقل في حين ان كل واحد منهم ينتمي الى كتلة نيابية؟"، مشيراً إلى أن "حزب الله" الذي يدعم طلب النواب السنّة "تلطّى" طيلة فترة مشاورات التشكيل خلف مسألة التمثيل المسيحي، وبعد ان حُلّت، سلّط الضوء على ما يُسمى بالعقدة السنّية، لافتاً الى انها ممسألة ابعد من حق بالتمثيل المراد منها اكتساب المزيد من الوقت بإنتظار استحقاقات دولية واقليمية".