عقدت جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية مؤتمرا صحفيا أطلقت فيه منتداها تحت عنوان "Mind The Gap"، الذي يقام برعاية فخامة ​رئيس الجمهورية​ اللبنانية العماد ​ميشال عون​، والذي يهدف إلى تسليط ​الضوء​ على التغيرات المنتظرة في العقلية اللبنانية كما وتحديد المهارات عبر حلقات حوار تبرز التحديات في القطاعات الخاصة والعامة وفي ​المجتمع المدني​.

وقد أطلق المؤتمر الصحفي منتدى "Mind The Gap" المرتقب في نهار السبت الواقع فيه ١٠ تشرين الثاني ٢٠١٨ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً في قصر المؤتمرات في ضبيه.

وسيتطرق المنتدى الى ٤ محاور أساسية: الفرص المتاحة في ​الاقتصاد​ والتكنولوجيا، الثقافة منبرا للتطور والمحافظة على التراث، التعليم بخدمة بناء وطن، التمثيل السياسي التصاعدي. ومن بين أهم المتحدثين في المنتدى، السيدة الأولى لجمهورية ​أفغانستان​ رولا الغاني.

وستطرح المحاور الأربعةعبر حلقات حوار تجمع لائحة متخصصين ومحاورين.

وقد أعدت حلقات الحوار هذه بغية التواصل المباشر والمستمر مع الحضور الذي يجمع نساء ورجالا من مختلف الأعمار. ويبقى الهدف الأساسي تسليط الضوء على الثغرات وترجمتها بنتائج ملموسة.

سيتم اعتماد نظام تصويت قبل وخلال المنتدى حيث ستتسنى للجمهور فرصة التعبير عن آرائه كما سيتمكن صانعو القرار من استخراج الأفكار الرئيسية وتحويلها إلى خطة طريق للمستقبل.