بيّن سفير ​باكستان​ في ​لبنان​ نجيب دوراني، بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​، في ​دار الفتوى​، "أنّنا سعدنا جدًّا بلقاء المفتي دريان، وتشاورنا معه حول علاقة الأخوة بين الشعبين اللبناني والباكستاني، وتحدّثنا عن وحدة الشعوب المسلمة والمشاكل الّتي تواجهها وضرورة إيجاد الحلول لها".

وكشف "أنّي أبلغت دريان عن الدور الّذي يقوم به رئيس وزراء باكستان الجديد ​عمران خان​ واهتمامه بقضايا المسلمين، وهو زار ​السعودية​ للتضامن والتعاون والوقوف معها ومع كافة الدول الإسلامية".

بدوره، لفت رئيس الهيئة الدائمة لنصرة ​القدس​ و​فلسطين​ في لبنان، عقب لقاء الهيئة المفتي، إلى "أنّنا قدّمنا له دعوه لحضور مؤتمر الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين، وتمنّينا عليه أن تكون له الكلمة الجامعة المانعة في قضية القدس وفلسطين والدفاع عن هذه القضية المحورية"، منوّهًا إلى أنّ "هذا المؤتمر سيُعقد عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد الواقع في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني الحالي، وهو مؤتمر يجتمع فيه كلّ العلماء لنصرة القدس وفلسطين".

وركّز على "أنّها كانت مناسبة ايضًا تداولنا فيها بكافة الشؤون الإسلامية والوطنية الّتي تهمّ الواقع الإسلامي واللبناني".

كما تسلّم المفتي دريان من عميد كلية "الإمام الأعظم الجامعة" في ​العراق​، صدّيق خليل صالح، درع الكلية عربون محبة وتقدير لمواقفه الإسلامية.