تسلّم وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​مروان حمادة​، من رئيس مجلس إدارة شركة "M.C" الدولية فادي شبل، درعًا تكريمية ومجسّمًا يعبّر عن انتخابه شخصية العام السياسية للعام الحالي 2018.

وشكر حمادة، الشركة ورئيسها وفريق عملها على هذا التكريم، مشيدًا بـ"مسيرتها الحافلة باختيار الشخصيات المستحقّة في كلّ مجال".

من ثمّ، بحث مع سفيرة ​الاتحاد الأوروبي​ ​كريستينا لاسن​، الّتي زارته على رأس فريق عمل السفارة، في حضور المدير العام للتربية ​فادي يرق​، في "المشاريع التربوية المشتركة المدعومة والمموّلة من الإتحاد والمتعلّقة بتعليم اللبنانيين والنازحين وتأمين متطلّبات الإنطلاقة السليمة للعام الدراسي في ​المدارس الرسمية​".

كما استقبل "جمعية أصدقاء المدرسة الرسمية" في ​المتن​ برئاسة راغدة يشوعي، يرافقها وفد من الجمعية، واطلع منها على نشاط الجمعية ومؤتمرها الّذي ستعقده في 8 كانون الأول المقبل، على مسرح أبرشية أنطلياس المارونية بعنوان "المدرسة الرسمية نحو الأفضل".

ووافق حمادة على رعاية المؤتمر الّذي يُعقد بمشاركة تربوية وسياسية موسّعة، ويتناول كلّ جوانب الحياة المدرسية وسبل تحسين المدرسة الرسمية في التعليم العام و​التعليم المهني والتقني​، ومسؤوليات المجتمع والبلديات تجاه المدرسة الرسمية. وأشاد بـ"مهام الجمعية الّتي نفّذتها في المدارس، وتحسينها وتأمين احتياجاتها".