أصدرت حركة "الأرض اللبنانية"، بيانا ردت فيه على ​بلدية الدبية​، وأعلنت أن "الحركة منذ تأسيسها قبل أربع سنوات بموجب علم وخبر رقمه 1080، وهي عضو في مجلس ​المؤسسات المارونية​ التابعة للبطريركية المارونية، وقد أخذت على عاتقها مهمة الدفاع عن أراضي المسيحيين والتصدي للتغيير الديموغرافي ولأي خرق للوجود المسيحي في كل المناطق اللبنانية، من ​الشمال​ الى ​الجنوب​ مرورا ب​جبل لبنان​ و​البقاع​".

وشددت الحركة في البيان على أن "تاريخنا ناصع وشفاف، ولم نتردد يوما في رفع الصوت عاليا في وجه كل التعديات، ولطالما واجهنا الجميع من دون استثناء، متسلحين بالجرأة والصدق والحقيقة، ولا شيء سوى الحقيقة، لخوض أبشع المعارك وأحقرها دفاعا عن الأرض وصونا للعيش المشترك، وذلك حتى يبقى لنا وطن". وأضافت ان "هذا هو نضالنا في الحركة، فيما تاريخ بلدية الدبية حافل بالمخالفات وعمليات التواطؤ مع من يدعون أنهم من الجوار، فيما هم ليسوا من الجوار، بل هؤلاء مجموعات تعمل على إحداث تغيير ديموغرافي، من خلال الدفع باتجاه رفع عامل الاستثمار في البلدات بهدف البيع".

وختم البيان: "بلدية الدبية ليست إلا عبارة عن مجموعة سماسرة أو متواطئين يعملون لمصالحهم الشخصية على حساب المصلحة العامة، ولا يشرفنا كحركة التعامل معهم، بل إننا نتبرأ منهم، ولن نتوانى عن محاربتهم والوقوف لهم بالمرصاد لوضع حد لمشاريعهم التخريبية".