رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد القرعاوي​ الى أن "​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وضع، من خلال موقفه من توزير سني من ​8 آذار​، النقاط على الحروف، وكان موقفاً مميزاً من قِبَله، ترك ارتياحاً كبيراً في الشارع السني".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، لفت القرعاوي الى أن "الرئيس عون حدّد الفرق بين التكتيك السياسي والإستراتيجية السياسية، فقوّة اتّفاقه مع "​حزب الله​" هي مسألة استراتيجية، ولكن التكتيك السياسي داخل ​الحكومة​ شيء آخر وقالها الرئيس عون صراحة إن هؤلاء النواب هم أفراد وليسوا كتلة نيابية. كما أن الرئيس المكلّف ​سعد الحريري​ كان أشار بدوره الى أنهم ليسوا حزباً سياسياً أو تكتلاً نيابياً، وهو الحريري لذلك لا يتعامل معهم على أساس أنه يحقّ لهم بالتوزير".

وشدّد القرعاوي على أن "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري زعيم ​الطائفة السنية​، والمرجعية الوحيدة للطائفة السنية في ​لبنان​، وهو يحظى بدعم وثقة رؤساء الحكومات السابقين له ولصلاحياته، كما أنه حائز على ثقة المرجعية السنية الدينية المتمثلة بسماحة المفتي، وكان بيان "المفتين" أمس واضحاً وفي هذا الإطار، نحن نقدّر الرئيس عون وموقفه المميز، ونأمل من الأطراف الأخرى أن تتراجع عن مطلب توزير نائب من "سنّة 8 آذار"/ فموقف الرئيس الحريري واضح وصريح، ولن يكون لهؤلاء أي موقع في الحكومة التي يرأسها، لا من حصة رئيس الجمهورية ولا من حصّة غيره. فهُم لا يمثلون سوى 8,9 في المئة من الأصوات التفضيلية السنية، ولا حيثية لهم".