أوضح رئيس بلدية ​جونية​ ​جوان حبيش​، تعليقًا على التقرير الّذي أعدّته "​غرينبيس​" والّذي أظهر أنّ جونية من بين المدن الأكثر تلوّثًا في العالم، أنّ "التقرير قال إنّ هناك تلوّثًا في جونية، ونسبته زائدة عن غير مناطق في ​لبنان​، نتيجة وجود معمل الكهرباء، ازحام السير وعدم وجود وسائل للنقل العام ووجود مولدات كهرباء في الشوارع وداخل الأحياء السكنية".

وركّز في حديث إذاعي في برنامج "نقطة على السطر" مع الزميلة نوال ليشع عبود، على أنّ "لدينا مشكلة تلوّث في لبنان ونحن في حاجة إلى معالجتها"، لافتًا إلى أنّ "بالنسبة إلى ​معمل الذوق​ لتوليد ​الطاقة الكهربائية​، فإنّنا إلى اليوم لم نصل إلى التأكّد من نسبة ​التلوث​ الصادرة عنه، ولك إذا أصبح تشغيله على الغاز، فنسبة التلوث ستخفّ، وإذا تمّ إيقاف المعمل والاعتماد على الطاقة المتجدّدة، فالنسبة تنعدم".

وشدّد حبيش، على أنّه "لا يوجد وسائل نقل عامة أو قطارات، الّتي يجب أن تشغّلها أو تلزّمها الدولة. عدد السيارات فاق قدرة الطرق على الاستيعاب"، كاشفًا أنّه "يُعمل على تلزيم 4 محطات تكرير للصرف صحي: المحطة الأولى لُزّمت في ميروبا، الثانية قيد التلزيم خلال الشهرين المقبلين في أدما، والثالثة قيد الدرس في ​ذوق مصبح​. هذه المشاريع من مسؤولية ​مجلس الإنماء والإعمار​".