استقبل رئيس بلدية ​طرابلس​ ​احمد قمرالدين​ وفدا من برنامج ​الامم المتحدة​ الانمائي UNDP، تقدمه مدير منطقة الشمال الان شاطري، وضم نائب المدير جنان ميتى، والفريق الهندسي في البرنامج احمد سرحال، جورج بطيش ومارك داود من الفريق الهندسي، وذلك في حضور رئيسة مصلحة الهندسة في البلدية عزة فتفت، والشركة المتحدة للانماء والمقاولات التي فازت بمناقصة تأهيل سوق العطارين في مرحلته الأولى ممثلة بالمهندس ​بيار صعب​.

وتناول المجتمعون مشروع تأهيل واجهات المحال التجارية والمنازل فوق المحال في سوق العطاربن الممول من ​الحكومة البريطانية​.

بعد الاجتماع، قال شاطري: "تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يوم الخميس المقبل الساعة العاشرة صباحا في مركز رشيد كرامي البلدي الثقافي، نوفل سابقا، حيث ستوجه الدعوة لجميع اصحاب المحال في الجزء الجنوبي من سوق العطارين لحضوره، لشرح تفاصيل المشروع، وبالتالي اخذ أمر المباشر بالعمل".

أضاف: "لقد تم تقديم دراسة المشروع الى الرئيس قمرالدين والمهندسة فتفت، ويتم تنسيق العمل مع ​مجلس الانماء والاعمار​ والمديرية العامة للآثار، لجهة اعادة المخططات الاولية للمنازل والمحال كما كانت ايام العصر المملوكي، وبالتالي المحافظة على جميع القوائم والتفاصيل الهندسية التي تعيد لهذا السوق رونقه ونشاطه، وتشمل عمليات التأهيل: واجهات المال والمنازل الواقعة فوق هذه المحال وتأهيل المنازل فقط من الخارج، وتحديدا تأهيل الابواب وأعمال الحديد والارصفة والرفاريف، اضافة الى تنسيق اعمال ​البنى التحتية​ مع مجلس الانماء والاعمار والبلدية، وان شاء الله بعد 10 ايام ستتم مباشرة الاعمال بعد الاجتماع مع اصحاب المحال".

كذلك استقبل قمرالدين وفدا من منظمة التضامن الدولي، ضم مدير المشاريع ماثيو فيرنوس، مسؤول التواصل وشؤون الامن ناصر كبارة، ومدير المشروع المنفذ في حي الشعراني في ​القبة​ عمر يوسف.

وتناول البحث مشروع اعادة ترميم وتأهيل ابنية ومرافق عامة درج حي الشعراني في القبة طرابلس والممول من الامم المتحدة.

كذلك التقى وفدا من مركز الارشاد والتوجيه الصحي- 2 في طرابلس التابع ل​وزارة التربية​، ضم منسقة المركز جنى الحسن، التي تسلمت ادارة المركز منذ نحو شهر، والمرشدات: زينة الغول، نهى خزعل وفاديا قراعلي، في حضور نائب مدير المركز اللبناني للدراسات والابحاث محمد منقارة ومهى الفاضل.

وتم عرض شؤون المركز والتعارف، وشكرت المنسقة الحسن "اهتمام رئيس البلدية بمدراس طرابلس وشؤونها"، وعرضت "دور المركز من ناحية الارشاد الصحي والمشاكل التي تعترضها في عملها داخل ​المدارس​ في طرابلس وخارجها من الناحية التربوية والصحية".

كما عرضت آخر نشاطات المركز، بالاضافة الى بعض حاجات المركز لناحية التجهزات وبعض الامور اللوجستية".