التقى رئيس حزب "​الكتائب​ ال​لبنان​ية" النائب ​سامي الجميل​ ضمن زيارته الرسمية الى ​موسكو​، نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى ​الشرق الأوسط​ ودول ​إفريقيا​، ​ميخائيل بوغدانوف​.

وتناولت المحادثات الملفات المطروحة على الساحة اللبنانية، وكان تأكيد على ضرورة حماية لبنان من تداعيات الوضع الأقليمي، ومساعدة الدولة على النهوض لتقوم بدورها منعاً لانهيار البلاد.

وقد ثمن الجميل الدور الذي تلعبه موسكو في هذا الإطار.

وتطرقت المحادثات ايضا الى ملف النازحين، ولا سيما ان الكتائب كانت السباقة الى طرح موضوع لعب ​روسيا​ دوراً اساسياً في عودة ​النازحين السوريين​ الى بلادهم انطلاقاً من دورها في المنطقة والذي يخولها ان تكون وسيطاً فاعلاً على هذا الصعيد، وكان توافق على ضرورة السير بالملف الى نهايته بغض النظر عن مصير العملية السياسية في ​سوريا​ وذلك لرفع العبء الكبير عن كاهل لبنان، الذي لم يعد يملك القدرة على التحمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها على اكثر من صعيد.

كما زار رئيس الكتائب والوفد المرافق ​مجلس الدوما الروسي​ حيث التقى المسؤولين عن ملف الأحزاب الشرق اوسطية والمسيحيين في الشرق الأوسط، وعرض النائب الجميل في خلال الاجتماع لوضع المسيحيين في الشرق وضرورة حماية وجودهم في إطار الشرعية الدولية وتعزيز دورهم بعيداً عن لعبة المحاور والتحالفات التي يمكن ان تشكل خطراً على وجودهم .