أكد وزير العدل في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​سليم جريصاتي​ خلال افتتاح معرض "صالون ​الكتاب الفرنكوفوني​ 25" بعنوان "الثقافة الرقمية"، الذي ينظمه المعهد الفرنسي في "بيال"، ممثلا ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ أن "الرئيس عون عبر في مؤتمر ​القمة الفرنكوفونية​ في يريفان عن الثوابت ال​لبنان​ية، خصوصا أن لبنان حظي باستقبال المكتب الإقليمي للفرنكوفونية. وشدد على انضمام لبنان الطبيعي إلى العالم الفرنكوفوني، والدور الذي أولي له لنشر الفرنكوفونية، انطلاقا من لغة ​فرنسا​ وثقافتها وقيمها".

ولفت جريصاتي إلى أن "الكتاب هو ناشر للمعرفة وتعبير حي عن الإبداع الفكري كالفنون، والكتاب الفرنكونفوني تحديدا هو كتاب حي ينهل من ماضيه الراقي ومن غناه الثقافي ومن التنوع".".

وتحدث عن الصداقة اللبنانية - الفرنسية، مؤكدا أن "فرنسا، ومع تسلم الرئيس ​إيمانويل ماكرون​ استعادت دورها كصديق غير مشروط للبنان، حاضرة لحاجاته وانتظاراته، وتأخذ المبادرة عندما تحيط المخاطر ببلاد ​الأرز​ في هذه المنطقة المتأججة، وتساهم بفعالية في حل المشاكل البنيوية لاقتصاده، وإن ​مؤتمر سيدر​ خير دليل على ذلك".

واعتبر أن "حمى انتظار تأليف حكومة استحقاق أساسي في حياة البلد"، مشيرا إلى أن "فرنسا لديها مخاوف من تداعيات هذا الانتظار".