توّجه وزير ​الصحة العامة​ في حكومة تصريف الأعمال ​غسان حاصباني​، إلى "وزير الخارجية والطاقة المعتلّة" في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​، قائلًا: "بعد 10 سنوات في الوزارة الّتي حوّلتموها إلى اللا طاقة ولا مياه، النتيجة: مياه ملوثة، صرف صحي في الأنهار والآبار والبحور، انبعاثات سامة من معامل ​الكهرباء​ و​السرطان​ يتكاثر جراء كلّ ذلك. ولكم الجرأة أن تقولوا كلامًا مضلّلًا عن الصحة".

وشدّد في تعليق على مواقع التواصل الإجتماعي، على "أنّكم لم تدعموا لا بين الجدران المغلقة ولا فوق السطوح المعادلة العلمية الّتي أنصفت المستشفيات المغبونة والّتي تعرفونها جيّدًا"، لافتًا إلى أنّه "إذا أردتم ذلك، فالفرصة ما زالت متاحة أمامكم والأرقام رفعت ل​وزارة المال​".

وركّز حاصباني، على "أنّنا أطلقنا العمل على البطاقة الصحية منذ أكثر من سنة وأقرّ اقتراح القانون في لجان عدة في ​مجلس النواب​ بحضورنا، ولم تنتبهوا لها إلّا الآن؟ أهلًا بوزير الخارجية على كل حال، فأن تأتي متأخرًا خير من ألّا تأتي أبدًا".

وكان باسيل قد لفت في افتتاح مؤتمر الطاقة اللبنانية للصحة، إلى أنّ "هناك تفاوتًا كبيرًا بين مستشفى ومستشفى، ومنطقة ومنطقة في الإنفاق الصحي، وقد رفعنا الصوت عاليًا داخل الجدران الأربعة لتصحيح هذا الخلل الفاضح وأملنا تصحيحه مع الوزارة الأخيرة، لكن الخنوع السياسي واختراع الإتهامات في موضوع الكهرباء حالا دون ذلك". وأوضح أنّ "الصحة مسؤولية مشتركة بين الدولة والمواطن والقطاع الخاص والقطاع الصحي في لبنان مريض".