دعا النائب ​مصطفى حسين​ الرؤساء الثلاثة الى "انصاف ​الطائفة العلوية​ ورفع الإجحاف اللاحق بها في التعيينات والمراكز المهمة من خلال توزير احد ابنائها في الحكومة العتيدة سيما وانه لم يحدث قط ان تم توزير احد من ابناء الطائفة العلوية في الحكومات السابقة منذ فجر الاستقلال". وامل من كافة القيادات والمرجعيات السياسية والدينية والاحزاب والتيارات في ​لبنان​ في دعم هذا المطلب "لانه مطلب محق خصوصا وان الطائفة العلوية هي من الطوائف الاساسية في لبنان ولها الحق كغيرها من الطوائف والعائلات اللبنانية في المراكز والمناصب الاساسية في الدولة".

وشدد خلال وليمة اقامها في مطعم الورود ببلدة الريحانية على شرف رؤساء البلديات في عكار، على "ضرورة دعم الدولة للمجالس البلدية والهيئات الاختيارية بما يلبي تطلعات الناس وطموحاتهم بالإنماء الموعود لا سيما ان البلديات والهيئات الاختيارية هي الركيزة الاولى وصلة الوصل بين الناس والدولة".

وتمنى حسين لرؤساء البلديات والهيئات والروابط الاختيارية التوفيق والنجاح بهذه المهمة الموكلة اليهم وتحقيق الإنماء المنشود الذي نتطلع اليه جميعا". ونوه بـ"الدور الكبير الذي يلعبه رؤساء البلديات والمخاتير من اجل إنماء قراهم وبلدتهم المحرومة".