اشارت صحيفة "فاينانشال ​تايمز​" في تقرير بعنوان "اطلاق سراح الأمير خالد بن طلال يجدد الأمل لباقي المعتقلين لدى السلطات السعودية"، الى إن إطلاق سراح شقيق الملياردير الوليد بن طلال بعد قرابة عام من اعتقاله، رفع التكهنات بشأن إطلاق سراح معتقلين آخرين من الشخصيات البارزة ضمن محاولات الأسرة المالكة لإنقاذ سمعتها، على حد وصف الصحيفة، وذلك في ظل تزايد الضغوط الدولية بشأن مقتل ​جمال خاشقجي​.

وعاد خالد بن طلال، وهو ابن شقيق الملك السعودي سلمان، إلى منزله في الرياض السبت. وقالت الصحيفة إنه اعتقل بسبب انتقاده أكبر حملة استهدفت عددا من الشخصيات البارزة في المملكة في تشرين الثاني من العام الماضي، التي شهدت اعتقال عشرات الأمراء والمسؤولين و​رجال الأعمال​ في فندق "​ريتز كارلتون​" الرياض.

وتسعى الرياض، بحسب الصحيفة، إلى إعادة بناء جسور مع حلفائها في ظل أسوأ أزمة دبلوماسية تواجهها منذ هجمات ايلول 2011، ونقلت الصحيفة عن شخص وصفته بأنه مقرب من العائلة المالكة قوله إن ولي العهد محمد بن سلمان يحاول الحصول على دعم من أفراد أسرته، الذين طالت حملة بن سلمان عددا منهم وأطلق سراح العديد منهم بعد التوصل لتسويات مالية مع ​الحكومة السعودية​.

وأضافت اطلاق سراح الأمير خالد يأتي بعد أيام فقط من عودة الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودية من منفاه في لندن إلى الرياض.