اشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​قاسم هاشم​ الى ان الحل في ملف تمثيل السنة المستقلين عند المعنيين بتشكيل الحكومة، ونحن لن نقبل بتعيين احد قريب من اللقاء، واي نائب من النواب الستة يمثل التكتل. واعتبر ان رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ اجل الجلسة التشريعية لانه كان بإنتظار التطورات الحكومية، الا انه اضطر الى دعوة المجلس النيابي نظرا لوجود قوانين مهمة، وعلى راسها سلفة ​كهرباء لبنان​.

واعتبر هاشم في حديث لاذاعة "الرسالة"، ان التشريع يجب ان لا يكون مرتبطا لا بحكومة تصريف اعمال او غيرها، والمجلس النيابي غير مقيد، والحديث عن ​تشريع الضرورة​ يشيعه البعض، لان التشريع تشريع، وكل تشريع ضرورة.

وشدد على ان موضوع التمثيل السنة المستقلين سياسي وبعيد كل البعد عن المنطق الطائفي، وهو خلاف داخل المكون الواحد هو المكون السني، وهناك انقسام واحد في هذا الشأن، وأمر طبيعي ان يكون هناك حلفاء، واليوم ​التيار الوطني الحر​ داعم رأي الفريق الاخر، ولا يمكن وضع الامور في غير نصابها الصحيح. واكد ان ​سياسة​ التهويل في الموضوع لا تعنينا، ويجب الالتزام بنتائج ​الانتخابات النيابية​، ونحن اليوم اكثر اصرارا على تمثيلنا في الحكومة.