لفت نائب رئيس ​"​التيار الوطني الحر​​" ​رومل صابر إلى أن "سنة قوى "​8 آذار​" متمثلة بكل فريق 8 آذار في ​الحكومة​ وعندما تريد أن تكون وزيرا في الحكومة عيلك ان تمثل قوى معينة وحزب معين"، مؤكداً أنه "هناك تواصل دائم بين ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة الملكف ​سعد الحريري​ و العقجة السنية ستحل قريبا".

وفي حديث تلفزيوني، أشار صابر إلى "اننا لم نتدخل ولم نؤثر على أحد وهناك رئيس حكومة يؤلف الحكومة بالتوافق مع الرئيس عون"، لافتاً إلى أن "رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ لم يتدخل بموضوع المشكلة السنية ولا غيره ولا نريد الثلث المعطل في الحكومة والرئيس عون هو ضمانة لنا ولجميع اللبنانيين وليس بحاجة لثلث معطل".

وأكد ان "موقفنا واضح من الأول ولا نضع ضغط على الحريري ونحن من أول الناس كتيار وطني حر نسهل عمل ​تشكيل الحكومة​ ومن غير المنطقي ان يقال اننا موجودين في السلطة ونريد تعطيل تشكيل الحكومة"، مشيراً إلى أن "حل العقدة السنية بات قريبا".

وعن العلاقة بين "​القوات اللبنانية​" و"التيار الوطني الحر"، أوضح صابر أن "العلاقة موجودة ولا عودة للوراء والمصالحة حصلت وستبقى والاختلافات بالرأي ستبقى موجودة بيننا ولا يمكن أن تبقى مع الحليف على نفس الصفحة ولكن الجهتين على نفس الصفحة أن المصالحة لن تعود إلى الوراء وستبقى".