نوّه المحاضر في دائرة التاريخ والأركيولوجيا في ​الجامعة الأميركية​ في بيروت، مكرم رباح إلى أنّ "الإنتخابات النصفية في ​الولايات المتحدة الأميركية​ هي نوع من اختبار بالنار. إذا نجح الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ في المحافظة على صموده بوجه الهجمة الديمقراطية، قد يتغيّر النهج بالكامل في الولايات المتحدة"، لافتًا إلى أنّ "ترامب وصل إلى مرحلة أنّ قناة "​فوكس نيوز​" لم يعد بإمكانها تحمّل مواقفه".

وبيّن في حديث تلفزيوني، أنّ "أميركا ليست عبارة عن مدن بل عن قرى، والناس لا يخرجون من أرضهم، وترامب يعرف ذلك. هو لا يتوقّع أنّ تصوّت له النساء، لأنّهم يهاجمهن باستمرار"، مذكّرًا بأنّ "ترامب هو نجم من نجوم تلفزيون الواقع، ويتمّ اختيارته بسبب شخصيّته، لا بسبب أفعاله".

وأوضح أنّ "موضوع العاقة مع ​كوريا الشمالية​ كان له مفيدًا، وظهر بأنّه فاوض كوريا بقوة وحزم"، مركّزًا على أنّ "لا مانع لدى الرئيس الأميركي في أن يجلس مع الإيرانيين ويفاوضهم، لكن بشروطه"، مؤكّدًا أنّ "ترامب ملك الشعبويين، وهناك 60 شخصًا تقريبًا كان من المفترض أن يترشحوا إلى الإنتخابات، لكنّهم انسحبوا خوفًا من "البهدلة"".

وشدّد على "أنّنا نراهن أنّ اللبناني الّذي يعيش في أميركا، يصوّت على أنّه مواطن أميركي. يمكن أن يكون لديه كرهًا اتجاه ترامب، لكّنه يصوّت بناء على أولوياته الاقتصادية والاجتماعية"، منوّهًا إلى أنّ "المرشحين لا يمكنه إعطاء وعود فارغة، لأنّ الأميركيون يحاسبون".