ركّز النائب السابق ​أمل أبو زيد​، على أنّ "رئيس الجمهورية أقسم يمين الحفاظ على الدستور، وهو يطبّق كلّ مفاعيل الدستور"، منوّهًا إلى أنّه "سيتمّ استنباط حلّ لموضوع المأزق الحكومي ولا بدّ أن تتألّف الحكومة لأنّ الأعباء والتحديات كبيرة"، لافتًا إلى أنّ "خلال فترة التشكيل، كان الإقليم يغلي والوضع كان غير مستقر، وكلّنا نعرف ضمنيًّا أن هناك معايير محدّدة كانت توضع ل​تشكيل الحكومة​ وكان هناك من يعرقل".

وشدّد في حديث تلفزيوني، على أنّ "اليوم، لا يزال هناك تدخلات خارجية تعرقل تشكيل الحكومة، ولو كان لدينا الخيار للتشكيل، لكن ذلك ليس باستطاعتنا"، مشيرًا إلى أنّ "ما يحصل في ​لبنان​ له امتدادات خارجية ولكن الرئيس سيعالج الملف بحكمة، وبرأيي موضوع التمثيل السنّي كما طرحه "​حزب الله​" سيصل إلى حل".

وبيّن أبو زيد أنّ "العقوبات على ​إيران​، ما حصل في ​تركيا​ في قضية مقتل الصحافي السعودي ​جمال خاشقجي​، الجو العام في المنطقة، قمة إسطنبول... كلّها أمور تؤثّر على الحكومة وتشكيلتها". ورأى أنّه "ليس من العبث أن يؤكّد وزير الدفاع الأميركي ​جيمس ماتيس​ ووير الخارجية ​مايك بومبيو​، في وقت قريب، أهمية إيقاف الحرب في ​اليمن​".

وكشف أنّ "وفق معلوماتي، هناك شيء يحضّر بين إيران و​السعودية​، ومن بدأ يتلمّسه هي ​روسيا​".