أوضح عضو "كتلة المستقبل" النائب ​بكر الحجيري​، تعليقًا توزيع دوائر المجلس النيابي أمس، جدول أعمال ​الجلسة التشريعية​ الّذي تضمّن 39 بندًا بينها اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي إلى تخصيص اعتماد عقد إجمالي لتنفيذ مشروعات في مختلف المناطق تبلغ قيمته 337.5 مليار ليرة (250 مليون دولار) قدمّه أعضاء من "المستقبل"، أنّ "وجهة صرف هذه المبالغ ستكون في المناطق المحرومة من الخدمات العامة منذ وقت طويل، في ​طرابلس​ وعكار في ​شمال لبنان​ ومنطقة ​بعلبك الهرمل​".

وشدّد في حديث صحافي، على أنّها "ستُصرف على مشروعات تنموية وتأهيل الطرق و​البنى التحتية​". ورأى أنّ "الإنفاق على تنمية المناطق المحرومة لا يتعارض مع الإصلاحات الّتي طالب بها "​مؤتمر سيدر​""، مركّزًا على أنّ "الأولوية اليوم لتنمية المناطق المغبونة والمحرومة من الخدمات منذ وقت طويل".

ولفت الحجيري إلى "أنّنا وعدنا الناس في بعلبك الهرمل قبل ​الإنتخابات النيابية​ وبعدها بتنمية مناطقها، كذلك وعدهم النواب الآخرون ورئيس المجلس النيابي في أواخر شهر آب الماضي (مهرجان تغييب الإمام موسى الصدر)، وحتّى الآن لم تُنفّذ الوعود"، مركّزًا على "أنّنا نتعاطى مع شعب محروم من خدمات الدولة، وواجبنا وحقّ الناس علينا أن نفي بوعودنا ونقدّم الخدمات لهم".