لفت وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​مروان حمادة​، إلى أنّ "هناك إجماعًا وطنيًّا على التنديد بما يقوم به ​أصحاب المولدات​ من تحدّ لقرار تركيب العدادات. تداخل أزمة العتمة العامة مع طمع وجشع أصحاب المولدات، وضع اللبنانيين في موقع صعب جدًّا".

وأكّد في حديث إذاعي، "وجوب أن تطبّق التدابير تدريجيًّا على كلّ الأراضي اللبنانية"، محذّرًا من "الديماغوجية في التعاطي"، مطالبًا بـ"عدم الرضوخ لابتزاز أصحاب المولدات والملاحقة من دون هوادة وتنظيم المحاضر وإعداد ​البيئة​ المواكبة لها بالتعاون مع البلديات".

من جهة ثانية، تعليقًا على الأنباء عن النية بتأجير ثانوية الأباء الأنطونيين في بعبدا، إلى مدرسة الليسه عبد القادر، أوضح حمادة أنّ "لا صلاحية لنا للتدخل في مسألة إيجار مدرسة خاصّة ولكنّي أنبّه من نتائج هذه الخطوة"، داعيًا إلى "التركيز على مصلحة الطالب وإحاطة الأمر بكثير من الحكمة"، مندّدًا بـ"الجشع العقاري الّذي تغلّب على المصلحة التربوية والمصلحة التعليمية".

ورأى بموضوع ​تشكيل الحكومة​، أنّ "لدينا 4 إلى 5 أيام مفصليين، وأناشد رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ و"​حزب الله​" أن يدفعوا لحلّ العقدة الحكومية من الآن إلى السبت، فيصعد الأمين العام لـ"حزب الله" السيد ​حسن نصرالله​ السبت بخطاب يفسح فيه المجال كي تخرج بشرى الإثنين بتشكيل حكومة، وإلّا سيصبح ​تشريع الضرورة​ عاديًّا".