استقبل وزير العدل في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​سليم جريصاتي​ وفد من الهيئة الزحلية لمتابعة ملف ​الكهرباء​ 2424.

وشدد جريصاتي على "اهمية بقاء ​كهرباء زحلة​ و​التمديد​ لها"، مؤكدا ان "​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس "​التيار الوطني الحر​" وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ​جبران باسيل​ يكنان لزحلة مكانة خاصة ولن يسمحوا بالعتمة"، مشيراً إلى أن "​شركة كهرباء زحلة​ تقدّم خدمة عامة أي بما يسمى ادارة مرفق عام بموجب عقد امتياز ينتهي في 31/12/2018 و زحلة تنعم على غير ما هو الحال في كل المدن اللبنانية الكبرى او الصغرى او المتوسطة بكهرباء 24/24 وأعرف ان هناك قرى تطالب اليوم بالإنضمام الى الإمتياز الجديد، ولدي العديد من الطلبات موقعة من رؤساء البلديات".

ولفت إلى أن "هذا الإمتياز في 31/12 أمامه حلّين،الأول قانون بموجب المادة 89 من ​الدستور​ ونعمل عليه، وكتلة نواب ​القوات​ تقدمت بمشروع قانون في هذا الموضوع أي تمديد الإمتياز سنتين او ثلاثة ولديّ بعض الملاحظات على هذا القانون وليست مشكلة لأنه سيعرض على الهيئة العامة،هناك ملاحظات في الصياغة وفي المضمون القانوني نبديها في الهيئة العامة والحل الثاني، لاسمح الله لم يقر القانون، امامنا حلّين ان تضع ​كهرباء لبنان​ يدها، وليس هناك من امكانية لوضع اليد الا عن طريقين وضع يد على مقدّرات شركة كهرباء زحلة أي دفع تعويضات والأمر صعب، او ان تضع يدها ليس على المقدرات وان تعطي كهرباء منها وهذا غير ممكن، وبالتالي ​مؤسسة كهرباء لبنان​ و​وزارة الطاقة​ تعي كلّياً هذا الموضوع".

اضاف جريصاتي: "لايمكن اتخاذ اي قرار من شأنه انقاص ساعات التغذية في زحلة في حال وضع يد كهرباء لبنان على المدينة، وهذا كلام مسؤول، انا انتمي الى الفريق السياسي الذي ينتمي اليه وزير الطاقة، واعرف ما يكنّ فخامة الرئيس لزحلة، واعرف رئيس تكتل لبنان القوي ما يكنّ لهذه المدينة بالذات، وانا أتحدث من منطق الممسك بالقرار وفي الوقت نفسه نصل الى الإمتياز حيث هناك حلّين وان يكون هناك قانون او هناك دراسات توضع بما يسمى استمرارية المرفق العام. وفي حال لا سمح الله لم يتجدد الإمتياز هناك ما يسمى باستمرار المرفق العام".

واعتبر ان "كهرباء زحلة ليست على مثال كهرباء بحمدون، وهي ليست ادارة فقط بل هي انتاج، تأخذ كهرباء ولكنها تنتج. لذلك اذا كان هناك من نقاش بالشروط المالية، ندرسه في وقت لاحق، وسوف يكون لمصلحة زحلة، لأن الشركة اذا كسرتها لا تعطي، واذا لم تكسرها والمواطن مرتاح بمسألة العدادات التي وعد بها مدير شركة كهرباء زحلة اسعد نكد".

وطمأن جريصاتي بـ"انه ليس هناك خوف على كهرباء زحلة 24/24 و لا احد ينتابه خوف او تردد او شك بان هناك مؤامرة قد تستهدف كهرباء زحلة وتكون من نتائجها عدم امداد زحلة بالكهرباء 24/24 وعندما ينعم المواطن بالكهرباء 24/24 بالرغم من الإنماء المتوازن والتساوي بالحقوق والواجبات وهي كلها مبادئ دستورية موجودة، القرار هو ان لا نخفض مستوى الخدمة لنتساوى مع غيرنا، ولا نقطع الخدمة لنتساوى مع غيرنا، ولا ننقص من ساعات التغذية لنتساوى مع غيرنا. التساوي مع الغير يكون بزيادة ساعات التغذية في مناطق اخرى وهذا قرار استراتيجي للدولة اللبنانية، وهنئياً لزحلة وجوارها بكهرباء 24/24".