نوهت عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​ستريدا جعجع​ بأهمية "مشروع إنشاء شركة سياحية في منطقة بشري تعنى بتطوير وتنمية القطاع السياحي بأوجهه المختلفة تحت إسم "فرديسو"، مشيرةً الى أن "هذا المشروع سيطلق القطاع السياحي من بابه العريض بالشكل العلمي الصحيح والذي يتكامل ويتماهى مع الشراكة التي أقيمت بين ​قضاء بشري​ ومنطقة "Auvergne Rhone Alpes" الفرنسيّة وما تقوم به المنظمة الفرنسية غير الحكومية "Corail"، منظمة "Tetraktys" ومنظمة "Cluster Montagne" مع خبراء من مختلف الإختصاصات من اجل تطوير القدرات المحليّة السياحيّة كافة".

وشددت النائب جعجع على أن "التنسيق الذي سيقوم بين "فرديسو" والجهات الفرنسيّة يجب أن يكون واضح المعالم ومتجانس ومتكامل من أجل التمكن من وضع تشخيص دقيق لواقع الحال السياحي في بلدات ​القضاء​ كافة كما العمل على تقوية وتحسين قدرات اتحاد البلديات ليكون الجهاز الأساسي الذي سيواكب الأعمال بحسب الخطة السياحيّة العامة التي سيتم الموافقة عليها من قبل المعنيين".

ولفتت جعجع إلى ان "دور الشريك الفرنسي لا يقتصر فقط على التشخيص وتحسين قدرات إتحاد البلديات وإنما سيكون صلة الوصل مع الجهات الممولة بحيث سيتم وضع دراسة كاملة ودفتر شروط للتمويل في كل مشروع من أجل تقديمها للممولين الدوليين وعلى سبيل المثال لا الحصر ففي مشروع "​بقاعكفرا​ قرية نموذجيّة" يتم في هذه الأثناء تجهيز دفتر شروط لترميم منزل للضيافة في البلدة ودفتر آخر لترميم واجهات المنازل في القلب الأثري للقرية".

وشددت على "أننا مستمرون في تفعيل وبناء وتطوير القطاع السياحي في المنطقة بالسبل العلميّة تبعاً للمواصفات العالميّة باعتبار أنه أحد العامودين الأساس الذين تقوم عليهما منطقتنا من الناحيّة الإقتصاديّة فالإزدهار في المنطقة مرتبط بشكل وثيق ب​قطاع السياحة​، لذلك نجهد في العمل في هذا الحقل خدمة لأهلنا في المنطقة كي يبقوا متجذرين في قراهم".

وبدوره، أطلع رجل الأعمال المهندس طارق الشدياق النائب جعجع والحاضرين خلال اللقاء على آخر تطوّرات المشروع. حيث لفت إلى أن "الشركة ستعمد إلى القيام بحملة دعائيّة من أجل تشجيع السواح على زيارة منطقة بشري خصوصا بعدما أمّن نائبي منطقة بشري ​البنى التحتية​ من: طرقات وصرف صحي ومشاريع ​مياه الشفة​ بالإضافة الى ​المستشفى الحكومي​ و"مهرجانات الارز الدولية". كما انها ستقوم بالتعاون مع اتحاد البلديات والمؤسسات السياحيّة في المنطقة بمسح شامل لتلك المؤسسات والقدرات البشريّة التي تضمّها وذلك من أجل اجراء دورات تدريبيّة وتخصصيّة للعنصر البشري العامل في هذا القطاع لتأهيله على استقبال السواح من الفئات كافة.