إستقبل البطريرك الماروني الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، سفيرة ​الأورغواي​ في لبنان مارتا بيتزانيلي في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمتها الديبلوماسية في لبنان.

واشارت بيتزانيللي الى ان"اللقاء كان مهما نظرا لما تضمنه من حديث حول الكنيسة المارونية في الأورغواي ووضع الكهنة ​الموارنة​ اللبنانيين في بلدي. كما تطرقنا الى الوضع الحالي في لبنان وتمنينا ​تشكيل الحكومة​ في اسرع وقت ممكن، فهذا امر يهم كل ​الشعب اللبناني​ وهو يقوي ​الدولة اللبنانية​"، معربة عن تقديرها لـ"البنانيين الذين يعيشون في الأورغواي والذين ساهموا في تطوير ونمو هذا البلد الذي تقطنه جماعة لبنانية ملفتة. ونحن نؤكد على انفتاح الاورغواي وفتح ابوابه للجميع وسيدنا الراعي كان سبق له ان زار الأورغواي في العام 2014 وكان لهذه الزيارة اثرها الخاص في نفوس الجميع".

ثم التقى الراعي الرئيس ​البرازيل​ي الاسبق فرناندو كوللور وعقيلته يرافقهما سفير البرازيل ووفد دبلوماسي، وكان تبادل للآراء وعرض لعدد من المواضيع ومنها الإنتخابات الرئاسية الاخيرة في البرازيل ووضع الجالية اللبنانية هناك والإنجازات التي حققتها على كافة المستويات.

ثم التقى الراعي النائب ​نديم الجميل​،الذي لقت الى أنه "جرى خلال اللقاءعرض ابرز المواضيع الآنية التي تشغل الساحة المحلية ولا سيما المصالحات ​المسيحية​. وكانت مناسبة عرضت فيها لاجواء زيارتي الى ​بنشعي​ اضافة الى ​النقاش​ الذي يدور حول السياسة العامة في البلد والتأليف الحكومي، وركزنا على الدور المسيحي في الشرق وفي لبنان في المرحلة المقبلة نظرا لأهمية هذا الدور وسط التغيرات الإقليمية التي يشهدها العالم وبرأيي يجب ان يكون هناك ركيزة اساسية لهذا الدور وهي ​البطريركية المارونية​".

كذلك التقى النائب السابق ​نعمة الله ابي نصر​ وكان بحث في الاوضاع الإقتصادية، وتأكيد على ضرورة ايجاد حلول للأزمة التي يشهدها لبنان.