أعلنت سفارة ​الإمارات​ في ​لبنان​، أنّ "المشروع الإماراتي لعودة المدارس، يستمرّ في توزيع الحقائب ولوازم القرطاسية على المدارس اللبنانية الرسمية الّتي تمّ اختيارها بالتعاون مع ​وزارة التربية والتعليم العالي​، بتمويل من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية""، لافتةً إلى أنّ "المشروع الّذي أعلن عنه السفير الإماراتي ​حمد الشامسي​ يخدم المدارس الأكثر حاجة الّتي تضمّ عددًا كبيرًا من الطلاب اللبنانيين كما ​النازحين السوريين​".

وأوضحت في بيان، أنّ "المحطة الأولى للحملة كانت في ​بعقلين​، فصور وصولًا إلى ​عرسال​ وراشيا وجبيل وحاصبيا وشبعا كما المنية والضنية. وستستكمل في عدد من المناطق الآخرى للوصول إلى 13 مدرسة وتقديم 5000 حقيبة مدرسية مع مستلزماتها".

في هذا الإطار، نوّه الشامسي إلى "أنّنا نواكب هذه الحملة لما تحمله من معاني التعاضد والوقوف إلى جانب اللبنانيين كما الأشقاء السوريين، وهدفنا مساعدة الطلاب سواء عبر دعم مشاريع التعليم ومنها إطلاق أكاديمية "اقرأ" الالكترونية، إغناء المكتبات بالكتب والموسوعات اللازمة أو من خلال توزيع اللوزام المدرسية".

وركّز على أنّ "خطتنا تقوم على مدّ الأجيال المقبلة بسلاح العلم والمعرفة، باعتباره الوسيلة الأنجع لمكافحة التطرف و​الإرهاب​، وهذا بدعم من الجهات الإماراتية المانحة وعلى رأسها "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" السباقة إلى عمل الخير، خصوصًا وأنّنا كرّسنا هذه الرسالة كثقافة مجتمعية ونشاركها في أنحاء العالم كافّة".