لفتت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في ​لبنان​ بالانابة برنيل داهلر كارديل خلال زيارتها قيادة فوج الحدود البرية الرابع للجيش اللبناني في ​بعلبك​ وقاعدة الجيش الجوية ومركز التدريب المركزي لإدارة الحدود في رياق إلى ان "إدارة الحدود أساسية لبسط سلطة الدولة وسيادة لبنان على جميع الأراضي اللبنانية"، مشيرةً إلى أنه "كان واضحاً من زيارتي اليوم أن ​الجيش اللبناني​ يخطو خطوات كبيرة في هذا الاتجاه من خلال نشر أفواج الحدود البرية وإنشاء أبراج مراقبة تستخدم في سياق عمليات واسعة النطاق ل​مكافحة الإرهاب​ ومكافحة التهريب".

وخلال زيارة إلى برج للمراقبة الحدودية في بعلبك، الذي تم تشييده مؤخراً بدعم من ​المملكة المتحدة​، أقرت كاردل بـ"إنجازات الجيش ولكن أيضاً بالاحتياجات اللوجستية والعسكرية المتبقية"، مشيرةً إلى "أنني أشجع على تشكيل حكومة توافقية في أقرب وقت ممكن حتى يتمكن لبنان من الاستفادة الكاملة من الدعم الدولي المنسق للجيش اللبناني و​الأجهزة الأمنية​ الأخرى من أجل أمن واستقرار لبنان على المدى الطويل".

وأضافت: "أن إحدى أولويات ​الحكومة​ ​الجديدة​ ستكون تأييد مشروع إستراتيجية متكاملة لإدارة الحدود. كما أشادت بالعمل إلى الآن في مركز التدريب المركزي لإدارة الحدود في رياق الذي أنشئ في أيار 2018، بدعم من الشركاء الدوليين لتعزيز القدرات البشرية للجيش اللبناني".