كشفت "الأخبار" عن معلومات تتردد عن اتفاق بين رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ وبين رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ على توزير سنّي أقرب إلى الأخير. وقد أودع ميقاتي عند الحريري لائحة بالأسماء التي يُريدها بانتظار أن يختار الثاني واحداً منها.

وأكدت مصادر مستقبلية ان "لا شيء نهائياً حتى الآن، حتّى الصيغة التي تقدّم بها إلى ​رئيس الجمهورية​ قابلة للتعديل، نتيجة معطيات مستجدّة".

ولمّح هؤلاء إلى ما ترّدد عن توزير فيوليت خيرالله الصفدي، للقول أن الأمور لا تزال خاضعة للنقاش، لافتة إلى ان "الحريري قد يُعيد النظر بهذا الخيار، خصوصاً بعد كلام ​المطران الياس عودة​ من قصر بعبدا عن تمثيل الأرثوذكس في الوزارة أفضل تمثيل. فُهم ذلك اعتراضاً على توزير فيوليت لأنها تفتقر إلى أي حيثية، سوى أنها زوجة الوزير السابق ​محمد الصفدي​".

من جهتها، لفتت مصادر ميقاتي، إلى انه "صحيح تمّ الاتفاق بين الرئيسين حول هذا الأمر خلال الاجتماع الأخير الذي ضمّ رؤساء الحكومات السابقين في وادي أبو جميل. وصحيح أيضاً أن الحريري تسلّم من ميقاتي مجموعة أسماء للاختيار منها. لكن الاتفاق لم يُحسم. ومنذ الاجتماع لم يعاود الرجلين النقاش بهذا الأمر".