اعتبر عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب فادي سعد أن "وطننا مريض وبحاجة إلى جهودنا كي يشفى من الأنانية والهدر والفساد ومن قلة المسؤولية، ويشفى من إنعدام الرؤية وغياب التخطيط وعدم المحاسبة، "صار بدا" ثورة على كل المفاهيم العقيمة الموروثة وعلى الفكر المتحجر الذي ينتمي إلى عصور ولت إلى غير رجعة، ثورة على قلة المسؤولية واللامبالاة والإنهيار الأخلاقي، "صار بدا" ثورة على الطبقة السياسية الفاشلة غير القادرة على أن تؤمن للمواطن أبسط حقوقه، الطبقة السياسية غير القادرة على أن تحافظ على الإنسان وصحته وكرامته، هي طبقة لا يحق لها أن تحكم وأن تكون في موقع المسؤولية، هذه الطبقة صارت خارج التاريخ والجغرافيا والمنطق السليم. ما هذه الدولة العاجزة عن تأمين ​الكهرباء​ للمواطنين وصرفت حتى الآن 36 مليار دولار على القطاع ولم تستطع أن تؤمن الكهرباء؟ ما هذه الدولة العاجزة عن حل ​أزمة النفايات​ وتأمين فرص عمل لشبابها والحق والباطل وجهة نظر فقط؟

وتطرق خلال عشاء مصلحة الصيادلة في حزب "القوات" السنوي، إلى موضوع ​تشكيل الحكومة​، وقال: "الجلجلة مستمرة منذ أكثر من 5 أشهر، ونحن نسمع طوال هذا الوقت أن ​القوات اللبنانية​ تؤخر تأليف الحكومة، قدمنا التنازلات ودورنا الزوايا، وعملنا المستحيل ورأينا في النتيجة من هو الذي يعرقل تأليف الحكومة". وسأل "أين اختفت الأصوات العالية والرؤوس الحامية والنبرات القوية لا نسمعها أبدا، ونتفاجأ كل يوم بهجوم غير مفهوم وغير مبرر خارج السياق مملوء بالحقد والإفتراء وتشويه الحقائق التي صارت واضحة للرأي العام".

وأكد أن "القوات اللبنانية ستبقى أم الصبي وتناضل من أجل بناء الدولة الفعلية الحقيقية السيدة الحرة المستقلة، لأنه سقط لنا 15000 شهيد بسبب غياب وإنهيار الدولة. وصار الوقت أن يزهر دمهم حرية وكرامة وإزدهار. ويزهر وطن يليق بتاريخنا ومستقبلنا".